لماذا وإلى أين ؟

معاناة الزمامرة مع الانقطاع المتكرر للماء تصل إلى البرلمان

وجهت فاطمة التامني، البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول معاناة ساكنة الزمامرة مع الانقطاع المتكرر للماء.

ويقول نص السؤال إن ساكنة مدينة الزمامرة والجماعات المجاورة لها بإقليم سيدي بنور، تعاني من انقطاع متواصل استمر 5 ايام ليل نهار للماء الشروب، و قد تكرر الأمر مرتين خلال شهر فبراير الجاري.

وسبب ذلك، وفق سؤال التامني، “عدم توصل محطة المعالجة بالزمامرة من حصتها من المياه من سد المسيرة”، بالإضافة إلى “ضعف الصبيب الذي يؤخر وصول المياه عبر المجرى المائي ( الساقية) الى محطة المعالجة”.

وكشفت البرلمانية أن الأمر “خلف استياء عاما لدى الساكنة، وأثر سلبا على المعيش اليومي و الوضع الاقتصادي والصحي لعشرات الآلاف من المواطنات و المواطنين”.

واستفسرت التامني الوزير بركة عن “الإجراءات” التي سيتخذها لتفادي تكرار مع حدث، والحرص على تزويد ساكنة الزمامرة و نواحيها بالماء الشروب بمواصفات صحية ممتازة من صباح كل يوم الى العاشرة ليلا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
4 مارس 2024 21:11

Ces Manifestants il savent que le Super Intelligent Feu Hassan II, il a construit 150 Barrages pour QUE LES CITOYENS MAROCAINS ils ne restent pas sans eau en cas de sécheresse , Ces barrages construits à ils sert Pour être remplis d’eau non? Ou par l’eau des mers, ou par l’eau du Ciel , les voilà vides, ni eau des Mers (Océan Atlantique et Méditerrané) ni eau du ciel à cause de la sécheresse qui frappe le Maroc depuis son existence

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x