لماذا وإلى أين ؟

مصدر يكشف حقيقة التحذيرات الاسبانية من وجود مواد مضرة بالفواكه والخضروات المغربية

يواصل نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف (RASFF) إصدار تحذيرات حول المبيدات الحشرية الزائدة في الفواكه والخضروات، حيث تصدرت عدة دول بما فيها إسبانيا لقائمة الدول المعنية بالتحذيرات.

وكشف موقع “hortoinfo” عن قامة الدول التي لديها أكبر عدد من التنبيهات في الاتحاد الأوروبي بسبب المبيدات الحشرية الزائدة خلال هذه الفترة، في الفواكه والخضروات، مشيرا إلى أنه بين 281 حالة تم اكتشافها حتى الآن في الحملة، تتصدر تركيا القائمة بـ 68 حالة، تليها مصر بـ 43 والهند بـ 20، ثم إسبانيا بـ6 حالات، تليها المغرب بـ 3 حالات، فرنسا حالتان، وإيطاليا 7 حالات، واليونان 3 حالات وبلجيكا 4 حالات.

وحسب ما علمته “آشكاين” من مصادر مطلعة، فإن الحملة التي تشنها بعض المنظمات الفلاحية الإسبانية على المنتوجات الفلاحية المغربية مرده محاولة “التغطية على تقدم إسبانيا في لائحة الدول التي تلقت تحذيرات نظام الإنذار السريع لأغذية والأعلاف بالاتحاد الأوروبي.

وأشارت مصادرنا إلى أن “هذا التكثيف من الهجوم على المغرب الغرض منه ضرب المنتجات الفلاحية التي تنافس في السوق الأوبية، علما أن المغرب جاء من بعد إسبانيا في مجموع عدد التحذيرات الفلاحية، وهو ما تترجمه الأرقام سالفة الذكر”.

وحسب الموقع المتخصص المذكور، فإنه حتى الآن في الموسم 2023/2024، تلقى نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف (RASFF) من الدول الأعضاء فيه ما مجموعه 281 إنذارًا بسبب وجود مبيدات حشرية عالية في الفواكه والخضروات التي وصلت إلى الدول الأعضاء الاتحاد الأوروبي (EU)، إما من دول ثالثة أو من الاتحاد الأوروبي نفسه في الفترة ما بين 1 شتنبر و29 فبراير المنصرم، وفقًا للبيانات التي أعدتها Hortoinfo من الخدمة المذكورة أعلاه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x