لماذا وإلى أين ؟

عمال “سامير” يحتجون تحت الأمطار (فيديو + صور)

نظم المكتب النقابي الموحد بمصفاة “سامير” لتكرير النفط، وقفة احتجاجية زوال يوم الخميس 7 مارس الجاري، أمام مدخل الشركة، احتجاجا على عدم استئناف العمل بالمصفاة لما يُقارب ثماني سنوات.

وندد المحتجون بعدم معالجة وضع مأجوري ومتعاقدي الشركة من طرف إدارة المصفاة، ما نتج عنه عدم توصل الأجراء ببعض مُكونات الأجور تصل إلى (40%)  مجملا، وعدم تسديد واجبات الاشتراكات في التقاعد منذ 2016.

وناشدت النقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على ضرورة مراجعة الموقف من قضية سامير، والعمل على عودة الإنتاج بشركة سامير وحمايتها من التدمير والتلاشي.

وردد كونفدراليو “سامير” شعارات محذرة من مخاطر ضياع الأمن الطاقي للبلاد في حالة عدم استئناف المصفاة المعنية لنشاطها الطبيعي، مطالبين بعودة عمالها في أقرب وقت ممكن و”تحت كل الصيغ الممكنة بما فيها البيع لحساب الدولة المغربية بصفتها الدائن الأول والأساسي والمسؤولة على حماية مصالح المغرب وحقوق المغاربة”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x