لماذا وإلى أين ؟

الإفراج عن مغربي زعيم “موكرو مافيا” يغضب هولندا

أثار الإفراج عن الهولندي من أصل مغربي كريم بويخرشان، أحد الزعماء الرئيسيين لعصابة “موكرو مافيا”، غضب هولندا.

وكان بويخرشان البالغ من العمر 46 سنة، قد ألقي عليه القبض قبل حوالي شهر ونصف في إسبانيا، للاشتباه في قيامه بغسل أموال المخدرات، لكن تم إطلاق سراحه حالياً من قبل القضاء الإسباني.

وكان كريم بويخرشان، الملقب بـ “تاكسي”، قد اعتقل في منتجع ماربيا الإسباني شهر يناير الماضي، ويُزعم أنه قام بغسل أرباح المخدرات من خلال نظام مصرفي سري. وأثناء اعتقاله، تمت مصادرة مبلغ نقدي قدره 75 ألف يورو ومجوهرات باهظة الثمن وسلاحين ناريين. كما تم تجميد الحسابات المصرفية ومصادرة أكثر من مائة عقار تزيد قيمتها على 50 مليون يورو.

ويعد “تاكسي” الأخ الأكبر لسمير “سكارفيس” بوياخرشان الذي تمت تصفيته عام 2014. ولا تزال التحقيقات جارية مع كريم بويخرشان في كل من هولندا وإسبانيا. وتشتبه النيابة العامة في لاهاي في قيامه بالاتجار على نطاق واسع في المخدرات الصلبة والخفيفة، وطلبت تسليمه من إسبانيا.

وذكرت تقارير إعلامية هولندية أن سبب إطلاق سراح كريم بوياخريشان غير واضح، وقد يعود إلى عدم وجود أدلة كافية لاحتجازه لفترة أطول. فيما تعتزم النيابة العامة في هولندا أن تستأنف ضد حكم الإفراج.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x