لماذا وإلى أين ؟

فرنسا تطلب المغرب تسليمها “قط يودا” بعض القبض عليه في الدار البيضاء

قال المدعي العام الفرنسي، نيكولا بيسون، إن السلطات القضائية الفرنسية ستطلب من المغرب تسليمها فيليكس بينغي، الملقب بـ “القط”، زعيم عصابة “يودا”، الذي ألقي عليه القبض، أول أمس الجمعة، بمدينة الدار البيضاء.

وأفادت به صحيفة “لوباريزيان”، أن المسؤول القضائي الفرنسي، أكد أن “الاعتقال يدل على أهمية الاستراتيجية الممنهجة والتي افضت إلى اعتقال كومندوز القتلة، ولكن أيضًا، مع مرور الوقت، البحث عن قادة التنظيمات”.

وذكر المنبر الإعلامي أن الرغبة في تسلم زعيم مافيا “يودا” الذي صدرت في حقه مذكرة توقيف، غرضه التمهيد لتوجيه الاتهام إليه.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، قد نوه بالعملية الأمنية الدقيقة التي مكنت عناصر مصلحة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 34 سنة، مساء أمس الجمعة 8 مارس الجاري، ويتعلق الأمر بفيليكس بينغي زعيم عصابة “مارسيليا يودا”.

وقال دارمانان في “تغريدة” على موقع “إكس”، “تم في المغرب القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في مرسيليا”، مضيفا ” برافو لضباط الشرطة الذين يواصلون بلا كلل مكافحة تهريب المخدرات”.

يذكر أن اعتقال زعيم عصابة “مارسيليا يودا”، قد جاء تتويجا لعلاقات التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الوطنية الفرنسية، وذلك في إطار آليات التعاون الدولي في المجال الأمني.

وكان فيليكس بينغي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات الفرنسية في قضايا مرتبطة بتكوين شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وتمكنت عناصر مصلحة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء الجمعة 8 مارس الجاري، من توقيف فيليكس بينغي، البالغ من العمر 34 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات الفرنسية في قضايا مرتبطة بتكوين شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وقد تم توقيف المشتبه به في سياق عملية أمنية دقيقة، استهدفت رصد وتحديد جميع الأماكن المحتملة لاختفاء المعني بالأمر بعدة مدن مغربية، قبل أن يتم ضبطه بمدينة الدار البيضاء.

وتشير المعطيات الأولية المتوفرة إلى أن المواطن الفرنسي الموقوف كان مبحوثا عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تسييره لعدة شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وتبييض العائدات الإجرامية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x