لماذا وإلى أين ؟

جريدة فرنسية تسخر من أطفال غزة الجوعى بكاركاتير عنصري (صورة)

نشرت صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية رسما كاريكاتيريا عنصريا ومسيئا لللفلسطينيين ولشهر رمضان، وساخرا من المجاعة التي يعانيها سكان القطاع.

وتضمن الرسم الكاريكاتوري الحامل لعنوان “رمضان بغزة”، امرأة فلسطينية مشوة الملامح، رفقة طفلها وقد تدلى لسانه وهو ينظر نحو فُتات من اللحم، وبجانبهم رجل كبير سال لعاب فمه وهو يطارد فأرا منتشرا وسط دمار البنايات وفي أفواههم قطع اللحم، يُحاول الرجل انتزاع فُتات اللحم من الفئران لتمنعه المرأة من ذلك على اعتبار أذان المغرب لم يحن بعد.

وأثارت الصورة الكاريكاتيرية للجريدة الفرنسية، موجات غضب واسعة من طرف حقوقيين وناشطين معتبرين إياه نموذجا واضحا على مدى تفشي الكراهية والعنصرية و”الإسلاموفوبيا” داخل الأوساط الأوربية، في حين رأى فيها البعض الآخر تمظهرا لازدواجية المعايير الغربية مقارنين كيفية تعاطي الإعلام الغربي فيما حصل بأوكرانيا، مع ما يحصل الان بغزة.

ويعرف قطاع غزة حصارا كليا منذ عملية حركة حماس الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، نتج عنه منع إسرائيل إدخال كل المواد الغذائية والطبية بشكل كلي، ما جعل السكان يعيشون مجاعة حقيقية تُحذر من تداعياتها كل المؤسسات الحقوقية والأممية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
13 مارس 2024 15:07

هذه الجريدة الوسخة نسيت أو تانست أن دولتها فرنسا المجرمة، منغمسة في جريمة إبادة الشعب الفلسطيني.

ابو زيد
المعلق(ة)
13 مارس 2024 01:15

احدهم يعلق على إنزال اغاثاث من دول كامريكا و فرنسا و ..و كانه يخاطب حميرا من صنفه؟!!
بعدما امدوا الصهاينة بالسلاح اليوم بعد اذن اسياده و اسيادهم يسمح لهم بإنزال هو في الحقيقة مسرحية ضعيفة الاخراج لرسم صورة الإنسانية على محيا الوحوش!!
ثم ان مجرد اضطرار دول كهذه للانزال هو ادلال لها امام العالم !!
انت كتبت بفرنسيتك التي كرهناها هنا..فحاول ان تستنبط مدى مقتنا لكل …اما الكاريكاتور فهو سقطة امام الراي العالم المغربي و العالمي بصف عامة يفضح زيف شعارات ماماهم فرنسا!!

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
12 مارس 2024 21:51

C’est un scandale de mépriser ces pauvres Palestiniens ,Et voilà les Riches pays occidentaux qui aident par largage des aides USA, France et où sont ILS PASSES LES RICHES PAYS Musulmans ,? à par Maroc les voilà les pays Occidentaux sur qui vous crachez du Matin au Soir mais ils aident les pauvres Palestiniens Hopital USA en Mer Hopital Français, en Mer et Marocain sur terre Bravo. Certains ils disent Pourquoi? ils font des enfants pendant la guerre ? sans avoir du Travail ? vu qu’Israel a fermé sa frontière Au Nez des Palestiniens,? l

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x