لماذا وإلى أين ؟

قضاة المغرب غاضبون من المس بأعراضهم على مواقع التواصل الاجتماعي

أدانت الودادية الحسنية للقضاة حالات تواتر انتشار مقاطع الفيديو بوسائل التواصل الاجتماعي الماسة بالقضاة سواء بصفتهم الشخصية المرتبطة بممارستهم المهنية الصرفة، أو في انتمائهم إلى مؤسسات ذات ارتباط بأدائهم الوظيفي، مؤكدة عزمها التصدي لاستفحال هذه الظاهرة.

ورأت ودادية قضاة المغرب في بيان توصلت به جريدة “آشكاين” الإخبارية، في تشكيل الخرجات الإعلامية حول القضاة “تهديدا صارخا لاستقلال القضاة، ونهجا مقصودا لا يمكن إدراجه ضمن خرجات منفردة ومعزولة، ووصل إلى حد دأب بعض صناع المحتوى والمدونون، على امتهان هذا العبث بشكل يومي ومتسلسل، مما يوحي بتجاوز دوافع الصالح العام وخلفياتها المعلنة أو الدوافع الشخصية الدفينة إلى دوافع واجندات مغرضة لا علاقة لها بالمصلحة العامة”.

وأضاف ذات البيان أن “حجم التشهير والمساس بشرف وكرامة القضاة بلغ في بعض الأحيان، درجة السب والشتم بإسفاف وابتذال بالغين، ناهيك عن أنه يتضمن أكاذيب وافتراءات لم يثبت صحة أي منها “.

وأكد قضاة المغرب اشتغالهم بشكل مؤسساتي ومستعجل على الموضوع، لـ “الترافع عن ضمانات القضاة تفعيلا للفصل 39 من النظام الأساسي للقضاة وكذا الفصل 263 وما يليه من القانون الجنائي المغربي وباقي النصوص ذات الصلة، وبما يخدم المصلحة العامة، وللنأي بالقضاة عن كل ما يؤثر في استقلالهم، وتجردهم وحيادهم تحقيقا للأمن القضائي للمواطنين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x