لماذا وإلى أين ؟

”البلقنة” تغضب أساتذة تنسيقيات

أثار الإعلان عن تأسيس مكون نقابي جديد، نهاية الأسبوع الماضي من قبل أساتذة، تحت مسمى ”النقابة المستقلة لأطر التدريس’‘، غضب تنسيقيات تعليمية.

وشنت ”التنسيقية الوطنية لأساتذةالتعليم الثانوي التأهيلي”، هجوما على مؤسسي الإطار النقابي الجديد، واصفة إياه، في بيان، بالخطوة الهادفة إلى ” بلقنة المشهد النقابي عوض توحيده”.

الإنتقاد اللاذع لظهور النقابة وسط التنسيقيات، بلغ حد إدانته، عبر بيان تنسيقية أساتذة الثانوي التأهيلي، وتم نعت الإجراء بـ ”المحاولات الجبانة الي تحاول الركوب على نضالات الشغيلة واستغلالها”.

وأكدت التنسيقية أنها ”ليست بديلا نقابيا ولا تحمل أي مشروع مماثل”، مطالبة في نفس الوقت ”النقابات لتحمل مسؤوليتها النضالية والحقوقية في الدفاع عن الأساتذة الموقوفين والموقوفات، والتحلي بالحزم والصرامة للتصدي لكل محاولات الإجهاز على الحقوق القانونية والدستورية”.

وكان اساتذة قد أعلنوا عن تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة تعليمية جديدة خاصة بأطر التدريس، يوم الاحد 10 مارس 2024، أطلقوا عليها اسم “النقابة المستقلة لأطر التدريس”.

ويهدف تأسيس النقابة الجديدة، وفق بيان، إلى “بناء إطار نقابي مستقل وديمقراطي، لتوجيه البوصلة نحو الوجهة السليمة، قادته أطر مزاولة لمهام التدريس غير متقاعدة، لأجل الوحدة والتضامن دفاعا عن المصالح الاجتماعية والاقتصادية والمهنية المشتركة كموظفين في وزارة التربية الوطنية”.

وأضاف ذات البيان المُتضمن لأسماء المنسقين الجهويين للجنة التحضيرية، أن “المشروع الجديد يهدف لتحقيق تمثيلية حقيقية لأطر التدريس، وإيصال الصوت الحقيقي إلى مستويات تليق بوقفات العزة والكرامة التي سطرها أطر التدريس طيلة العقود الماضية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
14 مارس 2024 20:52

Que la vérité et la réalité qui dérangent et ça donne de l’Urticaire c’est connu

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x