لماذا وإلى أين ؟

“ساعة في الجحيم ” تجر بنموسى للمساءلة

وجه المستشار البرلماني عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خالد السطي، سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، عن مغزى تضمن سلسلة “ساعة في الجحيم “، مشاهد “مهينة لأستاذة محتجزة في غرفة مغلقة من طرف تلميذها السابق مع تعريضها لكل أشكال العنف النفسي والجسمي واللفظي”.

وشدد السطي في سؤاله الكتابي على أن الإعلام العمومي مُطالب بتقديم صورة إيجابية عن المدرسة العمومية وعن رجال ونساء التربية والتكوين، وبتخفيف حدة الاحتقان الذي عرفه الفضاء التربوي في الشهور الأخيرة، من خلال تجنب رسم صور نمطية سلبية عن هيئة التربية والتكوين والمدرسة العمومية لتصفية الأجواء وإعادة العلاقات الإيجابية داخل هذا الفضاء لتكريس الاحترام والتقدير، وليس بث مشاهد تزيد من حدة الاحتقان وتخلق الاستياء.

وتساءل ذات البرلماني  عن الإجراءات العملية المُتخذة من جانب وزارة بموسى لتجنب بث صور نمطية سلبية حول المدرسة العمومية ورجال ونساء التربية والتكوين، وعن الجهود المبذولة لتحقيق التكامل بين المنظومتين الإعلامية والتربوية لخدمة المدرسة المغربية وتحسين صورتها حتى تقوم بدورها على أحسن وجه.

يُشار إلى أن نقابات وتنسيقيات تعليمية عدة، عبرت عن استيائها وغضبها من تضمين بعض مسلسلات رضمان صورا نمطية سلبية عن هيئة التدريس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
14 مارس 2024 19:26

C’est un Grand (avec un Grand G) les représentants des MRE le connaissent que Trop bien Travailleur Acharné , vaillant, déterminé il anticipe tout , fidèle à ses démarches et une grande détermination, sauf que le Pauvre il n’a pas de chance mal tombé avec des incultes syndicalists qui ne connaissent que le Mot (grève)

عبد الكريم
المعلق(ة)
16 مارس 2024 22:13

هذا يشجع بدون قصد في تحريض الناشءة على التطاول على الأساتذة و هدم و كسر قيم المجتمع المبنية على الإحترام و التوقير للمعلم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x