لماذا وإلى أين ؟

ابتدائية تطوان تنتصر لطفل توحدي ضد مدرسة

قضت غرفة قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، بحر الأسبوع المنصرم في ملف استعجالي، بإعادة طفل توحدي إلى مقاعد الدراسة، بعد توقيفه من طرف المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها.

وأمرت المحكمة بإرجاع الطفل فورا لاستكمال تعليمه، مع تكليف مرافقة مختصة لمساعدته مؤقتا، إلى غاية النظر في تقارير مختصين في الطب النفسي العصبي حول حاجته لمرافقة خلال دراسته بحجرة الدرس أم لا.

وكانت فعاليات بمدينتي تطوان ومرتيل، تترقب قرار المحكمة بخصوص حرمان الطفل من متابعة الدراسة، دون تقديم أي أسباب، حيث تمت إحالة الملف على القضاء الاستعجالي تحت عدد “2024/1150/36″، بعد تقديم أب التلميذ لشكاية في الموضوع.

وحسب مصادر محلية، فإن والد الطفل قدم شكاية بحق مدرسة خاصة بمدينة مرتيل، تتعلق بمنع ابنه الذي يعاني من التوحد، منذ الثاني من شهر فبراير الجاري، من الالتحاق بمقاعد الدراسة دون إخطار ولي أمره، دون تقديم أسباب مقنعة حول القرار.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المديرية الإقليمية للتعليم، وعلى إثر تلقيها لشكاية من طرف ولي أمر التلميذ، شكلت لجنة من أجل مناقشة الموضوع واتخاذ اللازم، والتي قررت على ضرورة إرجاع التلميذ لمقاعد الدراسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x