لماذا وإلى أين ؟

كلب مسعور يُرسل خمسة أشخاص إلى مستشفى ورزازات

تسبب كلب مسعور في نقل خمسة أشخاص، بعضهم أصيب بجروح وتشوهات خطيرة على مستوى الوجه، إلى مستشفى سيدي حساين بناصر، بمدينة ورزازات.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها جريدة ”آشكاين”، من مسؤول بإدارة المستشفى، فإن من بين ضحايا الكلب المصاب بالداء أو ما يعرف محليا بـ ”أيدي ن إسيض”، ثلاث سيدات وطفل صغير ورجل، حالتهم إلى حدود مساء أمس الثلاثاء، تاريخ حدوث الواقعة، مستقرة.

وأوضح أن حالة إحدى السيدات تطلبت توجيهها إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش، بسبب تعرضها لتشوهات على مستوى الوجه نتيجة عضة الكلب، وذلك لعدم توفر تخصص جراحة الوجه داخل ”سيدي حساين”، لكن تبقى حالتها مستقرة، وفق إفادة المصدر.

في نفس السياق، أفادت مصادر محلية للجريدة، أن حصيلة الضحايا تفوق 7 أشخاص، خمسة منهم استدعت الضرورة علاجهم، مشيرة إلى أن المعنيين ينحدرون من جماعة توندوت التابعة ترابيا لنفوذ ورزازات.

ويتطلب الأمر أن تقوم المصالح المعينة محليا، بتلقيح الضحايا المعنيين مع استمرار ذلك، ووضع حد لهذه الآفة، خصوصا وأن داء الكلب مرض مميت بمجرد ظهور الأعراض. وينتقل في أغلب الأحيان عن طريق التعرض للعض أو الخدش من قِبل الحيوانات البرية المصابة بالسعار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
20 مارس 2024 20:10

لطالما تكلمت الصحافة والنشطاء التواصليون عن مشكل الكلاب الشاردة والمختلين الذين تسببو في عدة كوارت وصلت حد القتل، لكن يبدو ان السلطات المختصة والحكومة خاصة ليست لها أي رؤيا لمحاربة هذه الظاهرة، او الحد منها ولا اعرف كيف سيكون الموقف اذا بقي هذا الوضع ونحن في خظم كاس العالم وكاس إفريقيا وتوافد سياح من مختلف البقاع.؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x