لماذا وإلى أين ؟

خطة المغرب للظفر بتنظيم مباراة نهائي مونديال 2030 (صحيفة إسبانية)

قالت مصادر إعلامية إسبانية إن المغرب يستغل عودة الرياضة الإسبانية مرة أخرى إلى دائرة الضوء بعد أن قامت وحدة العمليات المركزية (UCO) التابعة للحرس المدني الإسباني بتفتيش مقر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم (RFEF) يوم الأربعاء الماضي، بحثًا عن عقود غير قانونية محتملة من السنوات الخمس الأخيرة، بالتزامن مع رئاسة لويس روبياليس، (يستغل) من أجل الظفر بتنظيم مقابلة نهائي كأس العالم المنظم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وحسب ما أوردته صحيفة “آس” الإسبانية، فإن المغرب يطمح إلى اكتساب الشهرة وحشد كل قوته الدبلوماسية في الفيفا للظفر بتنظيم نهائي كأس العالم 2030.

وقالت الصحيفة إن المغرب يستغل للوصول إلى هدفه المشاكل القضائية التي هزت الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث ردّ بالإعلان عن بناء ملعب ضخم في الدار البيضاء يتسع لـ 110 ألف متفرج، والذي يطمح إلى تنظيم نهائي كأس العالم فيه في 21 يوليو 2030.

وأضافت الصحيفة أنه، في الوقت الحالي، تعد إسبانيا صاحبة الأفضلية في تنظيم المباراة النهائية للبطولة، التي يطمح إلى تنظيمها في ملعب سانتياغو برنابيو. لكن الأحداث الأخيرة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أثارت شكوكا لدى الفيفا الذي أصبح يدرس تلبية تطلعات المغرب في هذا الصدد نظرا لأن الشريك الآخر، البرتغال، لا يمكنه تنظيم مثل هذه المباراة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x