لماذا وإلى أين ؟

لقجع يكشف خطة لإنهاء صراع المغرب وإسبانيا حول مباراة نهاية “مونديال 2030”

كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ فوزي لقجع، خطة لتجاوز الصراع المغربي الأسباني حول تنظيم المباراة النهائية لكأس العالم 2030 التي يرتقب أن تستضيفها المغرب، إسبانيا والبرتغال.

وقال لقجع في حوار مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، “في الوقت الراهن يتم بناء ملعب الدار البيضاء الجديد بسعة 115 ألف متفرج، وهناك ملعب سانتياغو برنابيو الجديد الذي يتسع لـ 85 ألف متفرج”، مضيفا بخصوص تنظيم المباراة النهائية أن “الأمر لم يتقرر بعد”.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ فوزي لقجع، “نريدها أن تكون حفلة، سواء في هذه البلاد أو في الأخرى، ومن لم ينظمها يمكنه أن ينظم حفل الإفتتاح، ومازال هناك وقت للحسم في هذه الأمور”.

وبخصوص استحواد إسبانيا على 11 ملعبا من الملاعب المقرر لـ”المونديال”، رد المتحدث “ليس عدد الملاعب هو الأهم لإبراز أهمية كل بلد، بل عدد المباريات”، مردفا “إذا أتيحت لنا الفرصة لاستضافة ستة ملاعب، فإننا نريدها، على الرغم من أننا نستطيع استضافة ما يصل إلى 15 ملاعب، لكن المنطق يقول إنها بطولة كأس العالم منظم في ثلاثة دول؛ ويجب علينا جميعاً أن نتناغم”.

وخلص لقجع بالتأكيد أن “كأس العالم 2030 ستكون استثنائية؛ لأنها ستوحد قارتين، ثلاث دول قريبة جدا وتحب كرة القدم”، مبرزا أن هذه التظاهرة الرياضية ستكون “فرصة لإظهار ثقافتنا القديمة والمتوسطية، سيكون الأمر سحريًا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
22 مارس 2024 20:06

Vous avez bien raison Monsieur Lakjaa. Jouer dans la cour des grands ce n’est pas donné à tout le monde . Encore Nous avions de la chance d’organiser la coupe du Monde au Milieu de Grandes Nations de Foot. Cette fête Organisée à 3 elle dépense les Idées Obtus de certains

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x