لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. وزارة بنموسى تشرع في إدماج أساتذة التعليم الثانوي في إطارهم الجديد

قررت وزارة التربية الوطنية الشروع رسميا في إدماج أساتذة التعليم الثانوي سابقا في إطار أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي تلقائيا ابتداء من الموسم الدراسي المُقبل.

وأكدت وزارة شكيب بنموسى في مراسلة موجهة لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، على تمكين أساتذة مؤسسات التعليم الإعدادي الحاملين لصفة أستاذ التعليم الثانوي وغير الراغبين بالإدماج في إطار أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، بالإدماج في إطار أستاذ التعليم الإعدادي بناء على طلبهم.

وشددت وزارة التربية الوطنية على مواكبة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لعميلة إلغاء إطار “أستاذ الثانوي”، وإدماج المعنيين به في إطار” أستاذ الثانوي التأهيلي”، حتى تتم العملية في أحسن الظروف.

وذكرت ذات المذكرة الوزارية باندراج إجراء حذف إطار “أستاذ التعليم الثانوي”، وإدماج جميع الأساتذة المنتمين لهذا الإطار، والذين تم توظيفهم منذ سنة 2016، في إطار “أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي”، ضمن البنود الجديدة المُتضمنة في النظام الأساسي الخاص بموظي وزارة التربية الوطنية المتفق حوله بين الحكومة المغربية والنقابات التعليمية بعد حراك تعليمي واسع غير مسبوق.

وكان مطلب إدماج أساتذة الثانوي في إطار أساتذة الثانوي التأهيلي من المطالب المرفوعة من قبل أساتذة التعليم الثانوي خلال الحراك التعليمي الاخير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x