لماذا وإلى أين ؟

السيول تتسبب في انهيار جزئي على الطريق الوطنية بين شفشاون والحسيمة (صور)

أدت الأمطار القوية التي تعرفها مختلف أقاليم المملكة في اليومين الأخيرين، إلى انهيار جزئي على الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان والحسيمة، على مستوى ضواحي شفشاون، مما تسبب في عرقلة حركة السير لساعات.

وحسب مصادر محلية، فإن الانهيار وقع على مستوى نقطة مدخل باب برد ضواحي شفشاون، بعدما تسببت السيول في انجراف الأتربة وانهيار جزء من الطريق.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية، انتقلت فور إخطارها إلى مكان الانهيار من أجل تنظيم حركة السير، خاصة وأن الطريق تعرف حركة دؤوبة للحافلات والسيارات النفعية.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية، كانت قد أفادت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أنه يرتقب أن تشهد عددا من مناطق المملكة تساقطات مطرية جد قوية ومحليا رعدية، قد تصل مقاييسها إلى 120 ملم، وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 – 100 كيلومتر في الساعة)، يومي السبت والأحد 30 و31 مارس.

وأوضحت المديرية بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 80 و 120 ملم، مرتقبة بكل من عمالات وأقاليم شفشاون، وتطوان والعرائش، والحسيمة وطنجة – أصيلة، وذلك ابتداء من الساعة ال 11 والنصف لأول أمس السبت و إلى غاية منتصف ليلة الأحد – الاثنين مشيرة إلى أن مقاييس الأمطار قد تتجاوز 120 ملم في بعض مناطق الريف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x