لماذا وإلى أين ؟

المعارضة ترفض “استغلال ملتمس الرقابة لابتزاز الحكومة”.. وبنعبد الله يوضح

أثارت مبادرة الكاتب الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، حول ملتمس الرقابة، جدلا سياسيا كبيرا، بلغ إلى حد أن وصفها أحد رؤساء فرق المعارضة بمجلس النواب بـ ”سيئة الإخراج”.

مصادر عديدة من المعارضة تحدثت لجريدة “آشكاين”، كشفت أنها مع تقديم ملتمس الرقابة من حيث المبدأ، لكن ترفض الطريقة التي صاغ بها لشكر المبادرة، لتبدو وكأنها خرجت من رحم الإتحاد، أو باستغلالها في ابتزاز الحكومة، والتسابق نحو تسريب فحوى لقاء جمع زعماء ثلاثة أحزاب من المعارضة.

الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، وردا على سؤال لجريدة ”آشكاين”، حول ما إذا كان هناك تنسيق مسبق من عدمه في موضوع ملتمس الرقابة؛ قال: ”هناك تنسيق للمعارضة في العديد من المواضيع”، مشيرا إلى أن رؤساء فرق المعارضة بمجلس النواب، سيجتمعون في الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح بنعبد الله، أنه تفاديا لبعض الحساسيات الموجودة بين زعماء الأحزاب، في إشارة منه إلى الخلاف العميق بين لشكر وبنكيران، تقرر أن يكون نقاش ملتمس الرقابة على مستوى رؤساء الفرق، وسيعقد اجتماعا لذات الغرض في غضون اليومين المقبلين.

لكن زعيم حزب معارض، تحدث لـ ”آشكاين”، ورفض الكشف عن هويته، ذهب على خلاف بنعبد الله، حين شدد على أن ما قام به لشكر أثار غضب باقي زعماء المعارضة، على الأقل بنعبد الله نفسه ومحمد أوزين عن الحركة الشعبية.

وأوضح المصدر أن الفكرة الجنينية لتقديم ملتمس الرقابة والتي كانت موضوع لقاء الأغلبية، قام لشكر بتبنيها ليظهر وكأنه وراء الفكرة و بالباقي مجرد ”تابعين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
1 أبريل 2024 20:30

المواقف السياسية المسؤولة لا تبدأ بالغوغاء والشوشرة، و تصدر السبق الاعلامي، بل تكون مبنية على المبادئ والحد الادنى المشترك الذي يقتضي التنسيق المسبق ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار. وما دون ذالك يعتبر بروباغندا و عجعجة بدون طحين.

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
2 أبريل 2024 20:25

Lachkar ne veut absolument pas rendre les Millions d’argent à l’état, et en plus , et après avoir casé sa fille au Parti à un Poste clé et il a alimenté la société de son fils par l’argent de l’état sans tombé une goutte de transpiration Le voilà il cherche avec insistance, un Poste Ministériel vous l’aviez remarqué?

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x