لماذا وإلى أين ؟

الوالي التازي يحل بالمدينة العتيقة للقصر الكبير (صور)

آشكاين من القصر الكبير/عمر الحدي

قام أمس الثلاثاء والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي رفقة عامل إقليم العرائش، العالمين بوعصام، ورئيس المجلس الجماعي لذات المدينة، محمد السيمو، والسلطات المحلية المنتخبة، بزيارة تفقدية للمدينة العتيقة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار إحياء مشروع تأهيل مدينتي القصر الكبير والعرائش والنهوض بالأحياء العتيقة ومعالجة إشكالية الدور المهددة بالسقوط وكذا ترميم هذه المعالم التاريخية والحضارية.

وأفادت جماعة القصر الكبير على هامش هذه الزيارة بأن هذا المشروع كان مقررا البدء فيه سابقا قبل أن يعطل بسبب جائحة كورونا التي ساهمت في تأخيره، مضيفة أن هذا المشروع الاستراتيجي الهام ، سيعيد الاعتبار للمدينة العتيقة مستقبلا في خدمة تثمين المسار السياحي والنهوض بالتنمية المحلية على كافة المستويات، والعمل على ترسيخ العدالة المجالية بين كافة مكونات الجهة الشمالية ، وبما يساهم في معالجة تحديات الهشاشة وتحسين ضروف عيش الساكنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x