لماذا وإلى أين ؟

مواجهة بين لطيفة بوحسيني وأمينة ماء العينين حول مدونة الأسرة (فيديو )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
6 أبريل 2024 21:06

اين المشكل فيما يطرح من قضايا الزواج والطلاق بين المغاربة، وهل تمة مطالب شعبية لتغيير هذه القضايا، وهل تم استفتاء الشعب في هذه القضايا، أم هذا النقاش هو نقاش نخبوي اديولوجي بناء على مرجعيات غير مصرح بها بشكل علني، وغير مطروحة في النقاش العمومي بما يرفع اللبس ويوضح للناس هذه الاشكاليات.

بوجمعة
المعلق(ة)
6 أبريل 2024 06:41

ملاحظات فقط :
– رغم طول المدة الزمنية التي أخذه تطبيق المدونة ،لم نسجل أي تقييم أو القيام بدراسة واستنتاجات علمية حول التجربة أو استصدار مواقف علميةانطلاقا من المعطيات التي تم تجميعها على مستوى محاكم الأسرة . أكيد أن البحث عن “القفزة نحو الأمام” تفترض تعميق بحوث واستقراءات علمية لما جرى حول المؤشرات المستخلصة ، كمعضلة تطور نسب الطلاق ، تحديد المؤثرات الجديدة المساهمة في التفكك .. ( اقتصادية ، تعليمية وتصنيف كافة المؤثرات الأخرى الضاغطة والمؤدية للأسرة النووية …).
– يرجى أن يعطى ما يكفي من أهمية لدوي الاختصاص في علوم الفقه حفاظا على ما يحمله ديننا من حمولة تضمن قوة المؤسسة وسيرورة النسل و…وحتى لايتحول مشروع المدونة الجديد إلى دفتر تحملات وضعي يقوم فقط بجرد لحقوق ولواجبات ألأطراف المكونة : الأب ، الأم والأبناء، و قتل شرط حبل المودة والرحمة داخل الأسرة.
– المشرع يلزمه أن يضمن مدونة الأسرة موقفا صريحا يحتكم اليه على مستوى المحاكم و لدى جميع الأطراف ويتعلق بادوار وجهود “الصلح خير” والتنوير والتحذير الذي يلزم المؤسسات الاجتماعية القيام به وفق برامجها وتدخلاتها..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x