لماذا وإلى أين ؟

مقتل منقبين موريتانيين بعد اقتحام المنطقة العازلة (صحف موريتانية)

بالرغم من التحذيرات التي وجهتها الحكومة الموريتانية لرعاها الذين ينشطون في مجال التنقيب شمال البلاد، ما يزال البعض منهم يقتحمون الأراضي المغربية التي تم جعلها منطقة عازلة من أجل التنقيب عن المعادن.

في هذا الإطار، كشفت صحيفة “الأنباء” الموريتانية، أن شخصين كانوا ضمن مجموعة تعمل في التنقيب عن الذهب خارج حدود موريتاتيا الشمالية، لقيا حتفهما مساء أمس السبت بالمنطقة العازلة، التي “تشهد نشاط عناصر جبهة البوليساريو ويتعرضون لقصف طائرات موجهة من الجيش المغربي”.

ووفق المصدر ذاته، فإن الحادث وقع داخل المناطق المغربية القريبة من حدود ولاية تيرس زمور شمال موريتانيا، وقد تم نقل جثمان الهالكين صوب عاصمة الولاية (ازويرات) قبل أن يتم نقلهما إلى انواكشوط.

وكانت وزارة الداخلية في موريتانيا، حذرت عبر بلاغت متكررة ، المنقبين عن الذهب التقليدي من تجاوز حدود البلاد، والتنقيب خارجها، لأن ذلك يعرض حياتهم للخطر بسبب اقتحام “مناطقة حساسة أمنيا وخارج نطاق السيادة الموريتانية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Reda
المعلق(ة)
8 أبريل 2024 03:29

رأي الخاص في هذا الموضوع: انا ارفض رفضا قاطعا ستفزاز المغرب بدخول الاشخاص بصورة هجومية الى الحدود المغربية خصوصا المنطقة العازلة لكن افضل الإعتقال من سولت له نفسه الدخول بذل قتله.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x