لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. قطع أشجار معمرة بغابة مديونة لأسباب مجهولة يثير الشكوك (صور)

كشف ناشطون خلال نزهة على مستوى متنزه مديونة، يوم أمس الأحد 7 أبريل الجاري، عن عملية تخريب متعمد لعدد من الأشجار المعمرة والغرس بالغاية المذكورة.

وكشف المعنيون من خلال منشورات على مواقع التواصل، فضلا عن تقنية المباشر على فيسبوك، أن قطع عدد من الأشجار بغابة مديونة تم بشكل متعمد وبواسطة منشار، في جريمة بيئية كاملة المعالم.

وطالب مهتمون بالشأن البيئي بتدخل السلطات العاجل، وكذا مندوبية المياه والغابات من أجل الوصول لمخربي الغطاء الغابوي، واتخاذ التدابير القانونية في حقهم من أجل حماية الغابة التي تعد رئة مدينة طنجة التي يزحف عليها الإسمنت.

وفي سياق مماثل، فقد أثار إحداث شركة فرنسية لسور إسمنتي داخل غابة الرميلات بطنجة الكثير من الجدل، حيث دق ناشطون ناقوس الخطر حول هذا الترامي على غابات المدينة، لتعمد السلطات على توقيف أشغال الشركة وإحالة الملف على القضاء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
8 أبريل 2024 20:29

تدمير الغابات من اجل تحويلها الى تجزىات.. لكن من يحمي هؤلاء العصابات.. اكيد دولة الشيخ والمقدم مكاي يسمع مكاي يفهم..

عبد الكريم
المعلق(ة)
8 أبريل 2024 20:27

فين هي اعين المياه والغابات

البقالي
المعلق(ة)
8 أبريل 2024 19:23

التدخل الملكي ومعاقبة المسؤولين عن جراىمهم المتكررة ضذ الغابة و البيئة حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر ..هو الذي سيوقف هاته الجريمة البيئية ..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x