لماذا وإلى أين ؟

“اعتداء” مقاول يدعي قربه من بنموسى على مدير مدرسة سلا يغضب نقابات

أدان تنسيق نقابي تعليمي رباعي اعتداء أحد المقاولين المكلفين بتأهيل مطعم داخلية مدرسة النصر الجماعاتية، بالسب والشتم على مدير المؤسسة صبيحة يوم الخميس 04 أبريل 2024.

وأكدت النقابات الأربع في بيان مشترك توصلت “آشكاين” بنسحة منه، أن واقعة الاعتداء حصلت لما “أصر المقاول المذكور على القيام بإصلاحات واستعمال الإسمنت في وقت تحضير وجبة الغذاء للتلاميذ رغم الطلبات الموجهة له بتأجيل ذلك، حيث انهال على مدير المؤسسة بقاموس متعدد من عبارات السب والشتم محاولا الإمساك به وتعنيفه لولا تدخل طاقم المستخدمات بالمطبخ والمسؤولة بشركة المطعم، مهددا بعد ذلك كل العاملين بالمؤسسة بالطرد، مدعيا معرفته لوزير التربية الوطنية شکیب بن موسی و صداقته له، و بأنه سيحل بمكتب المؤسسة ليربي ويؤدب جميع الأساتذة و الأطر الإدارية”، وففق ادعاء البيان.

وشدد ممثلي الشغيلة التعليمية بمدينة سلا على ضرورة “اتخاد جميع القرارات لإعادة الاعتبار لرئيس المؤسسة، وللمكلفة بالتسيير المادي والمالي ولكافة العاملين بالمؤسسة و للمرفق العمومي و العاملين به”.

ورأى نقابيو التعليم أن “الاعتداءات المتكررة في حق موظفي التعليم من طرف بعض رواد المؤسسات التعليمية، سببها غياب سياسة زجرية واضحة، والدور المحايد السلبي للمسؤولين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
8 أبريل 2024 20:32

مادام هؤلاء المتنفدين يصولون ويجولون في المغرب.. والله لا تغيرات شي حاجة في المغرب..

مريمرين
المعلق(ة)
8 أبريل 2024 19:57

إذا كان أصدقاء سي بنموسى من شاكل ة هذا المقاول فسلام على وزارة التعليم وعلى منصب وزير التعليم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x