لماذا وإلى أين ؟

أعوان الحراسة يحشدون لاعتصام أمام وزارة سكوري

قررت النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنظيم وقفة احتجاجية وطنية مرفوقة باعتصام جزئي أمام وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يوم الخميس 02 ماي 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا.

وأكد أعوان الحراسة أن التصعيد الاحتجاجي الحالي يأتي بعد “استنفاد كل السبل الممكنة، وبعد عدم التزام وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات بمضامين اتفاق الحوار الاجتماعي”.

وفي ذات السياق نددت ذات المنظمة النقابية في بيان لها توصلت جريدة “آشكاين” بنظير منه، بما اعتبرته “نهج وزارة يونس السكوري سياسة التجاهل واللامبالاة مع المبادرات الرامية لحلحلة ملف هذه الفئة العريضة من أعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ”.

وحملت النقابة الوطنية لأعوان الحراسة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات “مسؤولية المعاناة التي تعيشها هذه الفئة جراء الممارسات اللامهنية واللاأخلاقية المرتبكة من طرف الشركات الخاصة المعهود لها بتدبير القطاع، في خرق سافر للقوانين المؤطرة لدفتر التحملات، ةمع غياب تام لدور أجهزة الرقابة وعلى رأسها مفتشية الشغل”.

واعتبر ذات القطاع الكونفدرالي أن تجاهل وزارة سكوري لمطالب أعوان الحراسة والنظافة وحيادها السلبي أمام اختلالات القطاع، يؤدي لـ “فتح الباب على مصراعيه أمام شركات المناولة، للإمعان في تكريس منطق الاستبداد والتسلط على هذه الفئة المستضعفة، ولضرب الحريات النقابية في صفوف أعوان الحراسة والنظافة والطبخ، وانتهاك حقوقهم المشروعة والعادلة أمام أنظار ومباركة جميع الجهات المسؤولة”، وفق تعبير نص البيان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x