لماذا وإلى أين ؟

بنيعيش: أحزابا ووسائل إعلام إسبانية تلحق الضرر بالجالية المغربية

انتقدت سفيرة المغرب في مدريد، كريمة بنيعيش، استغلال بعض الأحزاب ووسائل الإعلام الإسبانية، للمغاربة في العمليات الانتخابية، مؤكدة أنه أمر تراه ” غير عادل لأن الجالية المغربية مندمجة في إسبانيا.

وقالت بنعيش، في مقابلة مصورة مع وكالة الأنباء الإسبانية ”إيفي”: إن الجالية المغربية ”تُستخدم أحيانا عندما تكون هناك انتخابات لتعزيز صورة غير عادلة”.

وزادت: ”المغاربة مندمجون ويعملون ويتعاونون وفي كثير من الأحيان يكونون في المرتبة الثانية والثالثة… نحن لا نصنع فرقًا “، تشير بنيعيش في المقابلة التي أجرتها مع ”إيفي” من إشبيلية، حيث شاركت وجبة إفطار في رمضان مع مديرة البيت العربي إيرين لوزانو.

وأكدت رئيسة البعثة المغربية في إسبانيا، أنها “فخورة جدا” بالمغاربة الذين يعيشون في إسبانيا، رغم أنها تعترف بوجود “مشاكل بالطبع عندما يكون لدينا أكثر من مليون شخص”، مبرزة أن هذه المشاكل “ليس لها دين ولا لون، هذا يعتمد على الناس”.

وكشفت أن هناك العديد من وسائل الإعلام وبعض الأحزاب السياسية التي قد تلحق الضرر بالجالية المغربية المقيمة في إسبانيا من خلال إعطاء صورة سلبية حول الهجرة”، في حين أن ”هناك دوما منظورا مختلفا حول الأمر يتمثل فيما هو إيجابي كذلك”.

وتطرقت كريمة بنيعيش إلى العلاقات بين إسبانيا والمغرب، التي عرفتها بأنها علاقات بلدين “جارين وصديقين، لهما تاريخ مشترك استثنائي، وموقع جغرافي مثالي واستثنائي”.

وأضافت: “يجب أن يسود الاحترام المتبادل. المغرب بلد يعمل فيه جلالة الملك محمد السادس على تعزيز القيم العالمية للاحترام والتعايش والتسامح التي يتعين علينا تعزيزها في جميع أنحاء العالم وتربية أطفالنا على ذلك”.

وأكدت السفيرة المغربية أنه “بفضل موقعنا وتاريخنا وروابطنا الإنسانية والاقتصادية، فإننا قادرون أن نتقدم يداً بيد في كل الأوقات”، مهنئة “العلاقات الممتازة التي تسود بين البلدين”. كما تشير إلى أن المغرب لديه “أكبر جالية أجنبية في إسبانيا”، حيث “أغلبيتها مندمجة بشكل جيد، وتعمل، وتساهم في تنمية البلاد وفي الضمان الاجتماعي”.

وأبرزت أن “الرسالة هي مواصلة العمل معا من أجل السلام والازدهار لكلا البلدين، المغرب وإسبانيا، وقبل كل شيء تعزيز السلام والازدهار في منطقتنا، في البحر الأبيض المتوسط، وأيضا في منطقة المحيط الأطلسي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x