لماذا وإلى أين ؟

مصرع شاب بصعقة كهربائية بشفشاون على طاولة الوزيرة بنعلي

وصلت الحادثة المؤلمة التي تسببت في وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية قبل أسبوعين، بدوار بني قاسم بجماعة بني رزين ضواحي إقليم شفشاون، بسبب أسلاك متساقطة، (وصلت) إلى قبة البرلمان.

وسائلت التائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية للعدالة التنمية، سلوى البردعي، في سؤال كتابي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، حول وفاة الشاب “نتيجة تواجد أسلاك وأعمدة كهربائية ملقاة على الأرض”.

وقال النائبة البرلمانية، أنه “وحسب تصريحات ساكنة الدوار فقد سبق وأن نبه أهل الدوار المكتب الوطني للكهرباء لهذا الخطر المحدق بحياتهم دون تجاوب ودون إماطة هذا الأذى عن قريتهم”.

وسائلت البردعي، الوزيرة بنعلي، “عن الأسباب التي جعلت المكتب الوطني للكهرباء لا يتحمل مسؤولية الصيانة والإصلاح للأسلاك والأعمدة المتساقطة على الأرض التي تهدد سلامة المواطنين، فضلا عن سبب استعمال أعمدة كهربائية مهترئة لا تؤدي الغرض من وجودها وتسبب في الغالب حوادث خطيرة”.

وتجدر الإشارة إلى أن شابا ثلاثينيا بدوار بني قاسم ضواحي شفشاون، طان قد لقي مصرعه يوم الجمعة 29 مارس المنصرم، بعدما حاول إزاحة سلك كهربائية مرمي على الأرض حتى يمر بواسطة بغل طلن يسوقه، ليصاب بصعقة كهربائية خلفته صريعا في الحال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
12 أبريل 2024 07:28

Nous implorons Nous conjurons les autorités de cessez ces Massacres des innovons IL FAUT ENTERRER TOUS LES CÂBLES Supprimez ces Poteaux LES AUTRES PAYS ils suppriment les Poteaux pour une sécurité totale et pour sûreté maximale pour ne pas tuer des innocents et surtout pour le vol des câblages

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x