لماذا وإلى أين ؟

وزارة التربية تحصي موظفيها الحاملين للشهادات العليا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن الشروع في إحصاء الموظفين الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية، تمهيدا لتسوية وضعيتهم طبقا للنظام الأساسي الجديد.

وقالت الوزارة في بلاغ رسمي اليوم الأحد 14 أبريل الجاري، إنها “قد شرعت في إحصاء الموظفين الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اطلعت عليه “آشكاين”، أن “هذه العملية تأتي في إطار التدابير المتخذة لمواكبة تنزيل مقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية”.

ووضعت الوزارة لهذا الغرض، يضيف البلاغ “رهن إشارة المعنيين بالأمر، رابط إلكترونيا (https://chahada.men.gov.ma/) قصد تعبئة المعطيات المطلوبة وتدقيقها، حيث ستنطلق هذه العملية ابتداء من يوم الإثنين 15 أبريل 2024، على أن تستمر لمدة شهر واحد”.

يشار إلى أن مطلب تسوية وضعية الأساتذة والأطر حملة الشهادات العليا كان من بين المطالب التي رفعتها التنسيقيات التعليمية في الإضرابات التي شلت القطاع لثلاثة أشهر رفضا لمضامين النظام الأساسي الجديد، منذ 5 أكتوبر 2023، وهو ما تلاه توقيف الوزارة للمئات من الأساتذة، وأصدرت في حقهم عقوبات وأحالت العشرات منهم على المجالس التأديبية، فيما لا يزال  عدد من العائدين من التوقيفات دون أجرة رغم استئناف عملهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عجيب
المعلق(ة)
14 أبريل 2024 17:42

هنا ستسمحون لهم بمتابعة الدراسات العليا بعد التنقل كل مرة للامتحانات و الدورس مما يمهد لهدر الزمن المرسي و بالتالي ضياع التلاميذ

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x