لماذا وإلى أين ؟

وزارة التربية تذكر بالمواعيد الجديدة للامتحانات الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن التواريخ المعدلة لإجراء الامتحانات الاشهادية الوطنية والجهوية والإقليمية الموحدة.

وحسب منشور لذات الوزارة، صادر اليوم الاثنين 15 أبريل الجاري، فإن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، لجميع الشعب، ستجرى أيام 10 و11 و12 و13 يونيو المقبل، على أن تُجرى امتحانات الدورة الاستدراكية أيام 8 و9 و10 و11 يوليوز المقبل.

وبخصوص الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكالوريا، جميع الشعب، يضيف المنشور، سيجرى يوما 5 و6 يونيو، على أن تجرى امتحانات الدورة الاستدراكية يوما 3 و4 يوليوز.

ونسبة لذات المصدر فإن الامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمرشحين الأحرار، جميع الشعب، فسيجرى يوما 5 و6 يونيو، على أن تجرى امتحانات الدورة الاستدراكية يوما 3 و4 يوليوز.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد قررت ، تمديد العام الدراسي بأسبوع، بالإضافة إلى تعديل تواريخ الامتحانات الوطنية والجهوية والإقليمية الموحدة، وذلك بعد الشلل الذي ضرب القطاع لما يناهز الثلاثة أشهر جراء الاضراب عن العمل الذي خاضته الشغيلة التعليمية رفضا لنظام أساسي كانت الوزارة قد أقرته قبل تراجعها عنه وتعديله.

و أوضحت الوزارة في بلاغ رسمي في وقت سابق من هذه السنة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لتدبير الزمن المدرسي وتنظيم التعلمات للعام الدراسي 2023/2024.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x