لماذا وإلى أين ؟

25 سنة سجنا لقاتل شاب في العرائش

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، أول أمس الثلاثاء 16 أبريل الجاري بإدانة متهم بالإجهاز على شاب بمدينة العرائش قبل أسابيع، بواسطة سلاح أبيض وإنهاء حياته.

وحكمت المحكمة علنيا ابتدائيا وحضوريا على المتهم “ياسر ر.”، بخمسة وعشرين سنة (25) سجنا، وفي الدعوى المدنية التابعة بقبولها شكلا وموضوعا والحكم على المتهم بأدائه لفائدة ذوي حقوق الهالك تعويضا مدنيا قدره 100 ألف درهم، مع تحميله الصائر إجبارا في الأدنى.

كما قضت المحكمة بمؤاخذة متهم ثاني في ذات الملف، والحكم عليه بأربعة (04) أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم وتحميله الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، وفي الدعوة المدنية بأدائه تعويضا مدنيا قدره 10 آلاف درهم.

وكانت النيابة العامة وقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة، قد تابعت المتهم الأول بجناية القتل العمد، الهجوم على مسكن الغير، إستهلاك المخدرات، والسكر العلني البين. فيما توبع المتهم الثاني “هيثم ص.”، بتهم عدم التبليغ عن وقوع جناية، عدم تقديم مساعدة لشخص في خطر، إستهلاك المخدرات، والسكر العلني البين.

وتعود تفاصيل الملف إلى 14 ديسمبر من العام الماضي، حين باغث المتهم الضحية المعروف “بولد قيبو” بالقرب من حمام الوفاء بمدينة العرائش، وهو في حالة سكر طافح، وعالجه بطعنة سكين على مستوى القلب.

وقد تم نقل الضحية على الفور إلى المستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش، حيث فارق الحياة فور وصوله متأثرا بالجرح الخطير الذي تعرض له.

وأشارت مصادر محلية آنذاك إلى أن الواقعة ناتجة عن خلاف بين الضحية والهالك، والذي تم توقيفه لاحقا من طرف عناصر الشرطة القضائية بمفوصية الأمن بالعرائش، بعدما فرّ من مكان الجريمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x