لماذا وإلى أين ؟

مغاربة عالقون داخل طائرة “لارام” بمطار دبي يناشدون إجلائهم (فيديو)

غضب عارم يسود مغاربة عالقين بينهم معتمرين، لثلاث أيام بمطار دبي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبين مقطع فيديو توصلت به جريدة “آشكاين” الإخبارية، احتجاج عشرات المغاربة داخل طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، بعدما طُلب منهم مغادرة الطائرة مصحوبين بجميع أمتعتهم لتعذر إقلاعها مرة أخرى.

واتهم المحتجون إدارة الخطوط الجوية الملكية المغربية، بإهمالهم داخل مطار دبي، وعدم التواصل معهم وإمدادهم بالشرب والأكل وأماكن مؤقتة للجوء لما يزيد عن يومين، ما أدى لإغماءات وسط بعض المسافرين خاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وفق ادعاء المتحدثين في مقطع الفيديو.

وتساءل المحتجين عن مصيرهم وسط انعدام أي مأوى يأويهم ويوفر لهم الحاجيات الضرورية لحين استئناف مطار دبي نشاطه الطبيعي، مناشدين الملك محمد السادس و السلطات المغربية بالتدخل الفوري لإجلائهم من المطار وتوفير بنيات استقبال لهم.

يُشار إلى أن مطار دبي الدولي أعلن في وقت سابق مواجهته صعوبات تشغيلية بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة في الأيام القليلة الماضية، ما اضطر شركات الطيران لتعليق إنجاز إجراءات السفر المسافرين المغادرين من من الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل، وحتى منتصف ليل يوم 18 أبريل.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x