لماذا وإلى أين ؟

أساتذة موقوفون يعتصمون أمام مقرات وزارة التربية الوطنية (صور)

نظم الأساتذة الموقوفين عن العمل اعتصامات جزئية أمام المقرات الجهوية والإقليمية لوزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس 18 أبريل 2024 احتجاجا على استمرار توقيف 200 أستاذ عن العمل لما يزيد عن أربعة أشهر.

وطالب الاساتذة الموقوفين بسحب قرار التوقيف المؤقت عن العمل الصادر في حقهم بداية شهر يناير الماضي على خلفية مشاركتهم في الحراك التعليمي الاحتجاجي الأخير، وبإرجاعهم لأماكن عملهم دون قيد أو شرط.

وعرفت اعتصامات الأساتذة الموقوفين حضور فعاليات سياسية وحقوقية ونقابية، تعبيرا منها عن تضامنها مع هذه الفئة من الشغيلة التعليمية.

وتأتي خطوة الاعتصام أمام مقرات وزارة شكيب بنموسى تنفيذا للبرنامج الاحتجاجي المسطر من قبل جل التنسيقيات التعليمية بعد أسابيع طويلة من التوقف، والداعي لتنفيذ وقفات احتجاجية خلال فترة الاستراحة داخل جل المؤسسات التعليمية طيلة أيام 16 و17 و18 و19 و20 أبريل 2024، ولإضراب وطني عام بالقطاع يوم 22 أبريل 2024 مرفوقا بوقفة ممركزة أمام البرلمان مع مسيرة لمقر وزارة التربية الوطنية واعتصام مركزي مفتوح لجميع الموقوفين.

يُذكر أن وزارة شكيب بنموسى لم تقم باتخاذ نفس الإجراء في حق الاساتذة الموقوفين، إذ أعادت النصف لمقرات عملهم موجهة لهم عقوبات الانذار والتوبيخ، بينما أحالت حوالي 200 أستاذ على اللجان الجهوية المُحدثة لهذا الغرض والتي لم تُصدر قرارتها لحد اللحظة، وسط استياء نقابي وحقوقي وسياسي كبير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x