لماذا وإلى أين ؟

اعتداء تلميذ على أستاذ بتيزنيت يغضب نقابيين

أدانت الجامعة الوطنية للتعليم FNE بتيزنيت، تعرض أستاذ مادة الرياضيات بالثانوية التأهيلية ابن خلدون بيونعمان لاعتداء وصفته بـ “الشنيع” من طرف أحد التلاميذ، تم على إثره نقل الأستاذ الضحية للمستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت، بعد إصابته إصابة بليغة على مستوى الرأس.

طالبت ذات المنظمة النقابية بتخمل المديرية الإقليمية بتيزنيت مسؤوليتها القانونية في مؤازرة الأستاذ المُعتدي عليه، محذرة من الإذعان لأي ضغوطات لطي الملف على حساب كرامته.

وناشد رفاق عبد الرزاق الادريسي كافة المتدخلين في العملية التربوية باتخاذ الإجراءات اللازمة لصون كرامة نساء ورجال التعليم، وحمايتهم من كل أشكال العنف المادي والرمزي الذي يتعرضون له أثناء مزاولة مهامهم النبيلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 13:19

لابد من تغيير منظورنا ومناهجنا التعليمية مع توفر غزارة معرفية على الانترنيت والتركيز على مهارة المدرس في التوجيه و تلقين مناهج البحث الجيد والمؤطر، بدل الاساليب التلقينة القديمة التي اصبحت تتير الاشنئزاز والنفور لذى التلاميد وتعطل الفهم والابتكار والابداع. إن التعليم فن قبل ان يكون مهنة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x