لماذا وإلى أين ؟

بنكيران يشيد بحكم الإعدام في حق “ولد لفشوش”

نوه عبد الإله بنكيران؛ الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بحكم الذي الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالإعدام والسجن المؤبد في حق متهمين في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ”ولد لفشوش”.

وقال بنكيران، إن الجسم القضائي بعث بالعديد من الإشارات الإيجابية في الآونة الأخيرة، أخرها الحكم بالإعدام الصادر في حق واحد من الأسر الميسورة، أو ما يسمى بولد الفشوش، الذي قام بجريمة شنيعة وحكم عليهم بالإعدام”.

واستشهد بنكيران الذي كان يتحدث أمام أعضاء المجموعة النيابية لحزبه، (استشهد) بالآية القرآنية التي تقول: ” وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي”، ومثل عربي يقول “القتل أنفال القتل”.

وتابع “أهنئ الجسم القضائي بصفة عامة والقضاة الشجعان والنزيهين”، مشيرا إلى أنه يتوفر على معلومات تفيد أن الملك محمد السادس هو من أصدر تعليماته للاجتهاد في الحكم بالعدل على الجميع، جميع المغاربة”.

يذكر أن الغرفة القضائية المشار إليها كانت قد أدانت المتهم الرئيسي المعروف بـ”ولد الفشوش” بالإعدام، بعدما توبع من أجل جناية القتل العمد مع سبق الإصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى، ومحاولة القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال العنف ثم جنحة العنف، فيما أدانت متهم ثان بالمؤبد وثالث بالسجن النافذ لمدة 25 سنة، رابع ب20 سنة سجنا نافذا لمدة 20 سنة، و صهر المتهم الرئيسي بالسجن خمس سنوات نافذة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 13:21

حتى انت يجب محاكمتك .. على ما فعلته بالمغاربة عندما خوصصة التعليم العمومي والصحة.. ووقعت على تحرير الأسعار المحروقات والمواد الغدائية ووقعت على التشغيل بالتعاقد.. و اهدو لك تقاعد 8ملايين شهريا ماعرقتي ما نشفتي عليها كلها من فلوس الشعب… اليست هذه جريمة اقتصادية..سير سد داك دركوم.. عندك..

Ahmed
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 01:03

يبدو أنك تكيل بمكيالين ..ألست القائل : لن نسلمكم أخانا …عندما تعلق الامر بعضو حزبكم المطلوب في جريمة قتل

MRE 34
المعلق(ة)
19 أبريل 2024 19:20

Les Médias de Notre Pays , ils tombent dans le Piège Tendu par un grand Manipulateur Monsieur Benkiran qui se voit avaler la tasse et qui perd le terrain il touche les fonds , et pour ne pas se noyer Monsieur Benkira il crée les vagues et voilà les Médias en Parlent de lui, et sa Photo en appuie si non il serait mort depuis longtemps

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x