لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. بعثة نهضة بركان تغادر مطار هواري بومدين بضمانات من “الكاف”

غادرت بعثة نادي النهضة البركانية لكرة القدم، قبل قليل مطار هواري بومدين الجزائري، بضمانات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما عمدت السلطات الجزائرية إلى احتجازهم منذ وصولهم صباح اليوم الجمعة  19 أبريل الجاري، بسبب توفر أقمصتهم على خريطة المغرب الكاملة.

وحسب المعطيات المتوافرة، فإن “بعثة النهضة البركانية غادرت المطار نحو الفندق وذلك بعد ضمانات من الكاف بأنهم سيلعبون بالأقمصة التي تحمل خريطة المغرب كاملة”.

وكان حكيم بنعبد الله، رئيس نادي النهضة البركانية لكرة القدم، قد أفاد في تصريح سابق لـ”آشكاين”، بأن “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم” دخل على خط حجز السلطات الجزائرية أمتعة النادي البركاني عند وصول أعضائه إلى مطار الهواري بومدين، صباح اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري، وأنه من المنتظر أن تصدر (الكاف) قرارها في الموضوع خلال الساعات القادمة.

وقال بنعبد الله في نفس التصريح من مطار هواري بومدين حيت يتواجد صحبة الفريق (قال): إن ”السلطات الجزائرية بررت حجزها لأمتعة الفريق بكونها تحمل مطبوعات مرفوضة في الجزائر”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بخريطة المملكة المغربية.

وشدد ذات المسؤول الرياضي على أن مسؤولي وأعضاء بعثة الفريق البركاني، “رفضوا رفضا تاما وقاطعا الحجز على أمتعتهم التي تحمل خريطة المملكة المغربية أو تغطيتها، على اعتبار وأن هذا الموضوع غير قابل للنقاش”.

يذكر أن السلطات الجزائرية كانت قد احتجزت لاعبي فريق النهضة البركانية لكرة القدم، وحجزت على كل أمتعتهم، وذلك مباشرة بعدما حطت الطائرة التي نقلتهم من مطار وجدة أنكاد بمطار هواري بومدين، صباح يومه الجمعة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المصالح الأمنية الجزائرية بالمطار المذكور، منعت أعضاء بعثة فريق نهضة بركان من مغادرة المطار وفتشت أمتعتهم، قبل حجزها، وذلك بسبب القميص الرسمي للفريق الذي يحمل خريطة المغرب كاملة.

وكان الفريق البرتقالي قد حل بالجزائر من أجل مواجهة اتحاد العاصمة يوم الأحد 21 أبريل الجاري، في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ouhrani
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 14:15

On parle ici d’un pays identique à la Corée du Nord sans industrie militaire. Il s’agit d’u pays malade dans tout les sens et très dangereux pour la région.

احمد
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 13:02

نهظة بركان ستربح الموقف وتربح بقاء الخريطة، ويبدو ان منطق الكرة سيتغلب على منطق السياسة، لكن هذف الكابرانات هو ارهاق اللاعبين نفسيا وبدنيا والتاتير على حظورهم الذهني في المقابلة لتحقيق فوز مغشوش مند البداية

Nasser
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 12:01

L’Algérie vous garantit quant à elle que vous ne jouerez pas avec la carte du sahara occidental.

MRE 34
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 07:32

Bonjour nous cherchons bien les Humiliations de ces caporaux qui n’ont aucun respect ni envers les humains ni envers le sport, jouer sur un terrain neutre bon sang exigez un terrain neutre , Même les travailleurs qui transpirent , et à la fin on les mis en Prison stop stop

Reda
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 02:33

هنا نتذكر ما قاله الملك الحسن الثاني رحمه الله حينما قال مع من حشرنا الله في الجوار.هذه العقلية ديال دراري صغار عند هؤلاء المسؤولين الجزائريين ويجب ايضا إدخال الصحراء الشرقية داخل حدود المملكة المغربية الشريفة

حدودي
المعلق(ة)
20 أبريل 2024 01:56

للأسف شعب بأكمله تلقى في التعليم الإبتدائي درسا لم ولن ينساه على أن المغرب عدوه الكلاسيكي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x