لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تستعمل “درونات” متطورة في حراسة سياجات مليلية المحتلة (صور)

سرعت مصالح الحرس المدني الإسباني بمليلية المحتلة، مؤخرا في استخدام طائرات مسيرة ذات تكنولوجيا متقدمة، في حراسة السياجات الحدودية بين الثغر المحتل وبني انصار، وتعقب المهاجرين المتسللين.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن عناصر متخصصة من الحرس المدني الإسباني شرعت في استعمال طائرات بدون طيار من طراز “Matrice 300RTK”، ذات سرعة عالية ولديها تكنولوجيا متقدمة الطيران للتعقب باستعمال الذكاء الاصطناعي (AI).

وحسب المصادر ذاتها، تمتلك قيادة الحرس المدني في مليلية المحتلة ثلاث طائرات بدون طيار من الصنف المذكور، والتي تشكل أكبر أسطول من هذا النوع في إسبانيا بأكملها.

وأشارت المصادر إلى أن فريق “الصقر” مسؤول عن إدارة ومراقبة وتشغيل الطائرات بدون طيار الرسمية للحرس المدني الإسباني، وتتمثل مهمتها الرئيسية في عمليات المراقبة وأمن وحماية محيط الحدود البرية والبحرية، من الجو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x