لماذا وإلى أين ؟

العرائش تحتضن فعاليات معرض الكتاب المحلي (صور) 

عرفت مدينة العرائش يوم أمس الثلاثاء 23 أبريل الجاري، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من معرض الكتاب المحلي، الذي تنظمه جماعة العرائش بشراكة مع المركز الثقافي للعرائش، وفعاليات المجتمع المدني المحلي.

وحسب بلاغ الجهات المنظمة، فإن المعرض الذي حكل في دورته الحالية اسم الفقيد الأديب العرائشي “حسن الطريبق”، قد “عرفت مشاركة جمعيات المجتمع المدني التي ستسهر على تأطير عدة ندوات وورشات، كما عرفت مشاركة كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بمجموعة من المنشوراتها القيمة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدورة عرفت أيضا “مشاركة المكتب المحلي للمندوبية السامية لقدماء المحاربين و أعضاء جيش التحرير بمجموعة من الكتب والمطبوعات ذات العلاقة بالمندوبية، فضلا عن محافظة موقع ليكسوس الأثري بمجموعة من الأبحاث المنشورة التي تسلط الضوء على هذا الموقع الأثري الهام”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “أهم ما ميز هذه الدورة هو عرض مجموعة من نفائس المكتبة العامة للبلدية، تكلفت بانتقائها وعرضها بطريقة احترافية جمعية القصبة للنهوض بالثرات الثقافي”.

وقد حجّ حضور غفير من ساكنة مدينة العرائش ومثقفيها وفنانيها، لحضور افتتاح فعاليات المعرض الذي سينظم طيلة الفترة ما بين 23 و 29 أبريل الجاري، وسهر على افتتاحه كل من نائبة الرئيس المفوض لها في القسم الثقافي السيدة فاطمة شهبر، وبحضور رئيس الجماعة السيد مومن الصبيحي و أعضاء مجلس جماعة العرائش، ومديرة المركز الثقافي لطيفة الاشهب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x