لماذا وإلى أين ؟

نقابة موخاريق تندد بـ ”تجاوزات” تطال نقابيين بالصحة في بني ملال

نددت الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش)، فرع بني ملال، بما وصفته ”تجاوزات”، يتعرض لها نقابيين تابعين بالمركز الإستشفائي الجهوي بالمدينة.

وقررت النقابة التابعة للإتحاد المغربي للشغل، تنفيذ وقفة احتجاجية ضد ما أسمته في بلاغ بـ ”التعسف والتسلط الإداري”.

وذكرت في نص البلاغ أنها تلقت بـ ”استياء شديد الاستهداف المتواصل الذي تتعرض له عدد من الأخوات مناضلات الإتحاد المغربي للشغل ببني ملال من بينهن الطبيبة بمستعجلات المستشفى الجهوي الدكتورة (ي. ش. خ) التي يتم إمطارها بالاستفسارات الكيدية المتتالية ولأسباب واهية وأحيانا دفعة واحدة”.

كما قادت مديرة المستشفى الجهوي، وفق نص البلاغ،  لجنة مكونة من أربعة أفراد (عملية لا تشمل الموالين طبعا) تحت مبرر القيام بفحص مضاد منزلي للطبيبة بعد تقدمها بشهادة طبية إثر خضوعها لعمليتين جراحيين على رجلها جراء تعرضها لحادثة شغل بقسم المستعجلات، لا يوجد بينهم اختصاصي في المجال، فاستقبلتهم بترحاب في منزلها لكنهم لم يقوموا حتى بفحص جرح العملية ليقوموا بالاطلاع على وضعها الصحي، وتم بناء على ذلك إيقاف شهادتها الطبية قبل انتهاء مدتها واستئنافها للعمل قبل الاستشفاء، فاستأنفت الحراسة وحيدة مرفقة بـ “عكاز”.

كما أن طبيبات وموظفات غيرهن بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال (والمركز الجهوي للأنكولوجيا)، حسب نص البلاغ دائما، تطالهن ”عدد من المضايقات ناهيك عن التمييز والشطط في استعمال سلطة الإدارة وفق أهواء المتحكمين فيها”.

وأكدت النقابة أنه ”رغم الاجتماعات مع الإدارة والتي لم يتم تنفيذ خلاصاتها الشفوية ولا نقل خلاصات بعضها في محاضرها، والتي غالبا ما تتحول مضامينها لمادة للرفع من حدة الانتقام والاستفزازات الصبيانية، بسبب عدم قدرة البعض على تحمل المسؤولية في إعادة الأمور إلى نصابها وإنصاف الطبيبات وغيرهن من الموظفات المتضررات”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x