لماذا وإلى أين ؟

نهضة بركان يستقبل اتحاد العاصمة الجزائري بالتمر والحليب (صور + فيديو)

تجسيدا لحفاوة الاستقبال التي يتميز بها المغاربة، استقبل مسؤولون بفريق نهضة بركان، اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري، وفد فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بالتمر والحليب والورود، خلافا لما تعرض له الفريق البرتقالي من احتجاز داخل المطار ومصادرة أقمصتم الرسمية.

وحظي فريق اتحاد العاصمة الجزائري باستقبال مميز، تخلله تسليم باقة من الورود إلى مسؤولي النادي الجزائري فور وصولهم إلى المطار، كما تم استقبال الوفد بأكمله من لاعبين ومسؤولين بتقديم التمر والحليب لهم.

وعبر مسؤولو النادي البركاني، باسم الجامعة الملكية المغربية، عن ترحيبهم الكبير بالنادي الجزائري، ونقلوا لهم ترحيب وتطمينات الجامعة الملكية لكرة القدم، مع التأكيد أن توفير جميع الظروف المواتية لهم.

ورأى مراقبون أن “هذا التصرف عبر  على نقيض ما أبدته السلطات الجزائرية من سلوكات تجاه الفريق البركاني من خلال مصادرتها لأقمصة النادي نظرا لتوفرها على خريطة المغرب كاملة”، كما أن هذا الاستقبال عبر، حسبهم، عن كون “النهضة البركانية لم ينجر إلى المعاملة بالمثل، بل تحلى بقيم الاحترام المتبادل الواجب أن يسود في رياضة كرة القدم”.

وكانت  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أفادت أنها توصلت، يومه الجمعة 26 ابريل 2024، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بشان استئناف اتحاد العاصمة الجزائري على قرار لجنة الأندية بالكاف الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة اهداف من دون مقابل على فريق الاتحاد الجزائري.

وجاء في القرار، يضيف المصدر رفض طلب الاستئناف وتأكيد قرارات لجنة الأندية السابقة والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع والمتمثل في فوز نهضة بركان على فريق اتحاد الجزائر بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كاس الاتحاد الافريقي، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة .

يشار إلى أن  اتحاد الجزائر العاصمة أن طلب بتأجيل مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية، المبرمجتان يومي 10ماي (الذهاب) و17ماي 2024 (إياب) على التوالي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد قرر يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، اعتبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري منهزما أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لصفر، بعد أن تعذر إقامة المباراة بين الفريقين، يوم الأحد المنصرم، في الجزائر، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية. كما قرر ”كاف” برمجة مباراة الإياب في موعدها المحدد، أي يوم الأحد المقبل 28 أبريل الجاري، بالملعب البلدي ببركان على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت المغرب.

جدير بالذكر، أن فريق نهضة بركان، غادر، مساء الأحد 21 أبريل الجاري، ملعب 5 جويلية وسط العاصمة الجزائر، في اتجاه مطار وجدة أنجاد، بعد عدم توصله بقميصه الرسمي الذي تحتجزه السلطات الجزائرية، والسبب أن القميص يحمل خريطة المغرب بصحرائه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
mahdi rafia
المعلق(ة)
26 أبريل 2024 20:27

3AMERNI MA KANE YEHSABLI BEKANI MA3ANDHOMCHE NAFS A HAGA HNA HSANE MENHOME ALA SI

MRE 34
المعلق(ة)
26 أبريل 2024 18:47

Bravo et Bravo et mille Bravos pour Berkan 100/100 bien fait bien initié Peu importe ce qu’ils vont pensé les hauts gradé en Algérie , le Peuple Algérien un peuple frère qu’on le veuille ou pas (Ahhabba man Ahhaba oikariha Man karih) Merci Achkayen de nous nous avoir éclairer par de tels sujets merci

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x