لماذا وإلى أين ؟

آلاف الإسبان يتظاهرون لمطالبة سانشيز بعدم الاستقالة من رئاسة الحكومة

توافد آلاف الإسبان من أنصار رئيس الحكومة الإسبانية؛ بيدرو سانشيز، على مقر حزب العمال الاشتراكي الإسباني في مدريد، اليوم السبت، لمطالبته (سانشيز) بعدم تقديم استقالته من رئاسة الحكومة، كما لمح لذلك سابقا.

وبدأ أنصار الحزب وناخبيه في التجمهر أمام مقر الحزب منذ الساعات الأولى ليومه السبت 27 أبريل الجاري، للتعبير عن دعمهم لرئيس الوزراء وزعيم الاشتراكيين بيدرو سانشيز وحثه على البقاء بعد إعلانه، يوم الأربعاء الماضي، في رسالة نشرها على منصة “إكس”، أنه “يفكر” في إمكانية تقديم استقالته بعد الإعلان عن فتح تحقيق ضد زوجته بتهمة استغلال النفوذ والفساد.

وقال: “أحتاج إلى التوقف والتفكير” لاتخاذ قرار “بشأن ما إذا كنت سأستمر في منصب رئيس الحكومة أو إذا كان عليّ أن أتخلى عن هذا الشرف”، مضيفا أنه سيعلن قراره الإثنين للصحافة، بينما يعلق أنشطته حتى ذلك الوقت.

أنصار سانشيز الذين تجمهروا أمام مقر الحزب الإشتراكي بالتزامن مع انعقاد اللجنة الفيدرالية للحزب في غياب الرئيس، هتفوا باسمه مطالبين إياه بـ”البقاء على رأس الحكومة لأن الأمر يستحق العناء” ، منددين بـ”استغلال القضاء من طرف اليمين واليمين المتطرف، لتصفية الحسابات السياسية مع الخصوم” بحسبهم.

يذكر أن تحقيقا أوليا فتح ضد بيغونيا غوميز في 16 أبريل بعد شكوى من جمعية “مانوس ليمبياس” (Manos limpias/الأيادي النظيفة)، وهي مجموعة تعتبر قريبة من اليمين المتطرف، حسبما أعلنت محكمة العدل العليا في مدريد في بيان قصير.

وأضافت المحكمة أن الأمر تحت دمغة “سرية التحقيق”. وفي الرسالة التي نشرها عبر منصة “إكس”، ندد بيدرو سانشيز الموجود في السلطة منذ العام 2018، بشكوى تستند إلى حقائق “غير موجودة” وحملة “مضايقة” تقودها وسائل إعلام “متشددة” وتدعمها المعارضة اليمينية واليمينية المتطرفة ضد زوجته.
وقال: “أنا لست ساذجا … أنا على علم بأنهم يقدمون شكوى ضد بيغونيا، ليس لأنها فعلت شيئا غير قانوني لأنهم يعرفون جيدا أن هذا غير صحيح، ولكن لأنها زوجتي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x