لماذا وإلى أين ؟

الجمباز الجزائري يقاطع البطولة المؤهلة للأولمبياد بالمغرب بسبب عدم موافقة الكابرانات

توصلت الجامعة الملكية المغربية للجمباز صباح اليوم الأحد 28 أبريل الجاري، بمراسلة رسمية من الاتحادية الجزائرية للجمباز، من أجل الإبلاغ عن عدم مشاركتها في البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، والتي يرتقب تنظيمها في مدينة مراكش في الفترة ما بين 30 أبريل إلى غاية 07 ماي المقبل.

وقالت مراسلة الاتحادية الجزائرية للجمباز، التي اطلعت “آشكاين” على نظير منها، كمبرر لعدم مشاركتها في البطولة، هو أن “الملف المقدم إلى وزارة الشباب والرياضة لم يحصل على المصادقة على تنفيذ هذه المهمة”.

واعتبر متتبعون للشأن الكروي، أن هذه الخطوة من شأنها أن تشكل انتكاسة كبيرة في رياضة الجمباز بالجزائر، بسبب العداء الذي يكنه “نظام العسكر” للمغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن جماهير فريق إتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم، عبرت في أحداث شغب عنيفة، يوم الخميس 25 أبريل الجاري، عن غضبها من إقصاء فريقها، وإستعماله في أهداف غير رياضية حين قررت عدم خوض مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان، الأسبوع الماضي على ملعب 05 جويليه.

ونشرت شركة “ايتوزا” المكلفة بالنقل الحضري بالحزائ العاصمة، صور تكسير أكثر 17 حافلة للنقل الحضري أمس أمام ملعب نيلسون مانديلا، من طرف الجماهير الغاضبة، على هامش مباراة نصف نهائي كأس الجزائر التي جمعت بين شباب بلوزداد وإتحاد العاصمة.

وكانت جماهير اتحاد العاصمة الجزائرية، قد شنت سابقا هجوما لاذعا على اتحادية بلادها التي يتحكم فيها نظام العسكر، متهمة إياها بوضع النادي في مأزق حقيقي، حيث أوردت صفحة مهتمة بأخبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بأن الأخير ”راح ضحية .. نحن لم نرفض اللعب دخلنا للميدان .. وسبب عدم اجراء اللقاء لا يتحمله الفريق تتحمله الاتحادية لوحدها … رجعوها قضية الاتحاد مع الكاف رغم ان القضية هي قضية الجمارك والاتحادية !!”.

وقال المصدر ذاته إلى أن ”كل شيء أتضح الآن .. كنا كبش فداء بإمتياز .. و الآن نحذر الفريق من السفر للمغرب .. يجب أن يتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها .. و ليس الاتحاد فقط”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x