لماذا وإلى أين ؟

السكوري: ما راج عن الرفع من سن التقاعد شائعات (فيديو)

رد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات؛ يونس السكوري، عما أثير حول عزم الحكومة الرفع من سن التقاعد تدريجيا إلى 65 سنة ابتداء من يناير 2025، بالإتفاق مع النقابات.

في هذا الإطار، قال السكوري في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين، “الإتفاق الإجتماعي الذي وقعته الحكومة مع النقابات يضم ثلاث نقاط، وليست بينها نقطة الرفع من سن التقاعد بخلاف ما روجت له بعض الشائعات”، مضيفا “ليست هناك أية نقطة تناقش معاش المواطنين عكس ما روج له”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن ما تمت مناقشته خلال الحوار مع النقابات يتعلق بالإتفاق حول أن مجموع الفرقاء سيتجهون نحو النظامين العام والخاص من جهة أولى، ثم الإلتزام بالحفاظ على مكتسبات المواطنين الذين ينتجون في الوقت الراهن من جهة ثانيا، والانتقال إلى المنظومة الجديدة مع الحفاظ على الحقوق المكتسبة في إطار الأنظمة الحالية إلى حدود بداية دخول الإصلاح حيز التنفيذ من جهة أخرى.

يأتي رد وزير الإدماج الإقتصادي ردا عما تم الترويج له بخصوص أن الحكومة طلبت من ممثلي النقابات خلال لقاءات عقدتها مع لجنة إصلاح التقاعد المنبثقة عن الحوار الاجتماعي على الموافقة على رفع سن التقاعد تدريجيا إلى 65 سنة ابتداء من يناير 2025.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
30 أبريل 2024 19:48

الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات ولكن ماذا تم تحصيله عن التقاعدين البؤساء .
تتكلمون عن التقاعد فقط من اجل تخفيظ 2,5%حتى سنة 2017 بعدها 2% حتى …. وبعدها 1,5% ولكن المتقاعد ليس له الحق في هذه الزيادة ومعذرة ان قلت لكم فكروا فينا نحن شيوخ هذا الوطن الحبيب.
للأسف لا أثق في النقابات واثق في إنسانية الشخصيات الساهرة على تسيير شؤون هذه ااحكومة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x