لماذا وإلى أين ؟

نقابة تعليمية تدعو للاحتجاج تحصينا للمكتسبات

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي تخليد فاتح ماي عيد الاممي للشغيلة على وقع الاحتجاج والتنديد ،وتحت شعار “تحصين المكتسبات والحقوق والتصدي للمخططات الطبقية التراجعية رهين بتقوية النضال النقابي الكفاحي المستقل والوحدوي”، وذلك ردا على دعوة المركزيات النقابية لتخليد فاتح ماي على وقع الاحتفال والفرح بما تضمه الاتفاق الاجتماعي المركزي 29 أبريل 2024 من “بنود ومقتضيات تحسن من وضع الشغيلة” وفق ادعاء المركزيات.

وقررت ذت النقابة التعليمية القطاعية تنظيم تجمع احتجاجي وخطابي صباح يوم فاتح ماي أمام مقر البرلمان تطالب فيه وفق نداء صادر عنها توصلت “آشكاين” بنظير منه بـ “إرجاع كافة الاساتذة الموقوفين، وأداء الدولة لمساهماتها المتأخرة لفائدة صناديق التقاعد، وتنفيذ ما تبقا من الاتقاف القطاعي بالتعليم 26 دجنبر 2023.

ويخلد رفاق الإدريسي فاتح ماي هذه السنة على وقع التنديد بما اعبتروها “المجازر الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني، وبالمخططات الهادفة للمس بحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية خاصة مشروعي تخريب قانون التقاعد، وتكيب الحق في الإضراب”، وفق تعبير نص نداء ذات النقابة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x