لماذا وإلى أين ؟

خمس سنوات سجنا لضابط شرطة متهم في قضية وفاة شاب بنجرير

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، مساء أمس الاثنين، قرارها في قضية وفاة ياسين الشبلي، أو ما أصبح يعرف إعلاميا بـ”شاب بنكرير”، وذلك خلال وضعه تحت الحراسة النظرية بمقر مفوضية الشرطة ببنجرير.

وقضت الغرفة المذكورة بإدانة ضابط الشرطة (ع، أ) المتهم الرئيسي في قضية وفاة الشاب ياسين الشبلي، بخمس سنوات سجنا نافذا.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قرر إحالة المتهم (ع، أ) على قاضي التحقيق بمراكش لكونه يتسم بصفة ضابط شرطة قضائية في إطار قواعد الاختصاص الإستثنائية للإشتباه في ارتكابه العنف أثناء قيامه بوظيفته ضد أحد الأشخاص، والتسبب في القتل غير العمدي الناتج عن عدم التبصر وعدم الإحتياط والإهمال، مع التماس إيداعه السجن المحلي لوداية، وبعد انتهاء التحقيق التفصيلي معه بشأن المنسوب إليه، تم إحالته على أول جلسة يوم تاسع يناير 2023 لبدء محاكمته بالغرفة الجنحية بابتدائية مراكش.

وكانت وفاة الشبلي داخل مخفر الشرطة ببنجرير، مطلع شهر أكتوبر 2022، قد فجرت احتجاجات أمام مقر مفوضية الشرطة بالمدينة، رفع خلالها المحتجون من عائلة وأصدقاء وجيران الهالك شعارات تطالب بفتح تحقيق حول ملابسات الوفاة ومعاقبة المتسببين فيها.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x