لماذا وإلى أين ؟

بعد عزل بودريقة.. الداخلية تفتح باب الترشيحات لرئاسة مقاطعة مرس السلطان

أعلنت السلطة الإدارية للدائرة الحضرية مرس السلطان، عن فتح باب إيداع طلبات الترشيحات لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان، وذلك عقب عزل محمد بودريقة، بسبب الغياب عن مزاولة مهامه.

وأعلن رئيس الدائرة الحضرية مرس السلطان، عبر إعلان فتح باب الترشيحات، أن إيداع عملية الطلبات ستنطلق ابتداء من اليوم الثلاثاء 07 ماي 2024 الى غاية السبت 11 ماي 2024، خلال فترة التوقيت الإداري بمكتب إيداع الترشيحات بمقر الدائرة الحضرية مرس السلطان.

كما وضع الإعلان مجموعة من الشروط، منها أن يكون المترشح من بين الأعضاء المزاولين لمهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 08 شتنبر 2021، مع مراعاة مقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات والمنصوص عليها في المادة 221 من نفس القانون. وأيضا أن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال الاقتراع، وأن يكون منتميا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر.

وعلى الراغب في الترشيح لرئاسة مجلس المقاطعة، أن يقدم طلبا مع تزكية خاصة بالترشح لمنصب رئيس مجلس المقاطعة مسلمة من الحزب الذي ينتمي إليه المرشح، ونسخة من البطاقة الوطنية.

وكانت المحكمة الإدارية بالبيضاء، قد قضت أمس الاثنين (06 ماي) بعزل محمد بودريقة؛ من مهام رئيس مقاطعة مرس السلطان، باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، وشمول هذا الحكم الاستعجالي بالنفاذ المعجل وبقاء الصائر على المدعي.

وجاء عزل بودريقة، جراء تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14. بعد غيابه الطويل عن تسيير شؤون المقاطعة وتعطيل مصالح الساكنة بدون مبررات مقنعة.

وكان عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان قد وجه إلى محمد بودريقة، بصفته رئيساً للدائرة الحضرية مرس السلطان، وفق مقتضيات المادتين 20 و21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات 113.14. إنذاراً رسمياً يطالبه من خلاله باستئناف مهامه بمجلس المقاطعة، وذلك بعد استمرار انقطاعه عن العمل بالمجلس منذ يناير 2024.

ويوجد بودريقة خارج المغرب منذ أشهر بداعي العلاج بحسبه فيما يعتبر الكثير من المتتبعين أنه “فار من العدالة”، لكونه موضوع مذكرة بحث، وهو الأمر الذي نفاه بودريقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x