لماذا وإلى أين ؟

رئيس جماعة مكناس يقاضي قيادي بجمعية غالي بسبب مقال صحفي

أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس متابعة عمار الوافي، عضو اللجنة الإدارية للجمعية، في حالة سراح، مع أداء كفالة مالية قدرها 5000درهم، بعد شكاية مرفوعة ضده من طرف رئيس جماعة المدينة.

وأضاف رفاق عزيز غالي بمكناس أن رئيس جماعة المدينة تابع الوافي بتهمة التشهير على إثر صدور مقال صحفي يعالج الوضع والشأن المحلي، واصفة المتابعة بـ “محاولة للتضييق على حرية الصحافة”.

واعتبر ذات الهيئة الحقوقية أن “رئيس المجلس البلدي بمكناس حاول من خلال المتابعة القضائية، التغطية على فشله الدريع في تنمية المدينة وتوفير خدمات لائقة بساكنتها”.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمدينة على “متابعة جميع أطوار المحاكمة، وخوض جميع الأشكال التضامنية مع المتابع عمار الوافي، على اعتبار أن هذه المحاكمة  تهدف إلى التضييق على  مهمة الصحافة المحلية”، وفق تعبير نص البلاغ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
9 مايو 2024 11:18

قلناها سابقا ان دور المنتخبين هو الدفاع عن مصلحة ورفاهية الساكنة… للأسف اصبحوا مخزنيين اكثر من المخزن….يزجون بالناس في السجون.. يظنون انفسهم فوق النقد.. وليسوا شخصية عمومية.. أنهم كقياد الاستعمار….

مريمرين
المعلق(ة)
9 مايو 2024 23:58

أصبح الاختباء وراء تهمة التشهير موضة القرن 21

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x