لماذا وإلى أين ؟

مسؤول: الوزير عبد الجليل لم يتهرب من اجتماع اللجنة الموضوعاتية ولهذه الأسباب غاب

أفاد مصدر مسؤول بأن وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، لم يتهرب من اجتماع اللجنة الموضوعاتية المكلفة بتحضير الجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية في المجال السياحي الذي عقد أمس الأربعاء.

وقال مصدر مسؤول من الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، في تصريح لـ”آشكاين”، شريطة عدم كشف هويته، “كيف لوزير أن يتهرب من اجتماع لجنة برلمانية وهو حاضر بالبرلمان؟”، مضيفا “جميع من تابع مناقشة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، للحصيلة المرحلية بمجلس النواب، أمس الأربعاء 08 ماي، شاهد الوزير عبد الجليل بالقاعة العامة، وهو الإلتزام الذي منعه فعلا من حضور أشغال اللجنة المذكورة، لكنه عين من ينوب عنه، لكون الأمر مرتبط بمعطيات تقدم للجنة”.

المصدر نفسه أكد أن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان؛ مصطفى بايتاس، تواصل مع رئيس اللجنة الموضوعاتية، قبل الإجتماع؛ وأخبره أن الوزير عبد الجليل لن يحضر الإجتماع لأنه نلتزم بحضور جلسة مناقشة رئيس الحكومة للحصيلة الحكومية المرحلية.

وأوضح مصدرنا أن “النظام الداخلي لا يقول بوجوب حضور الوزير شخصيا في هذه الأشغال، ويمكن له تكليف من يمثله من الإدارة لتقديم المعطيات الكافية للجنة الموضوعاتية “، مردفا “ورغم ذلك، لولا الالتزام بالحضور في جلسة الحصيلة الحكومية لكونه معني بها، مثله مثل عدد من الوزراء الأخرين، لحضر إلى اللجنة المذكورة”.

وكانت أنباء قد راجت حول كون الوزير محمد عبد الجليل، تهرب عن المثول أمام اللجنة الموضوعاتية المكلفة بتحضير الجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية في المجال السياحي، وهو ما أدى إلى تأجيل الجلسة المخصصة للنقل، التي انعقدت أمس الأربعاء 08 ماي الجاري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x