لماذا وإلى أين ؟

مدير الشرطة البرازيلية: من شأن التعاون الأمني مع المغرب أن يسهم في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

أكد المدير العام للشرطة الاتحادية البرازيلية، أندريه أغوستو باسوس رودريغيز، مساء أمس الثلاثاء بأكادير، على أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع المغرب في المجال الأمني.

وأبرز رودريغيز، في تصريح للصحافة عقب توقيعه على مذكرة تفاهم مع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، حول تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في المجال الأمني، أن من شأن هذا التعاون أن يسهم في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بما في ذلك الاتجار بالمخدرات وبالبشر.

وقال إن “الجريمة المنظمة ليست لها حدود، وبالتالي يتعين على وكالات إنفاذ القانون إزالة الحواجز القائمة حتى تتمكن من تبادل المعلومات بسرعة وبجودة عالية وتعزيز أمن بلداننا”، مشيرا إلى أن التوقيع على مذكرة التفاهم مع المغرب يعتبر خطوة ضمن العديد من الخطوات المستقبلية التي سيتخذها الطرفان في مجال التعاون الأمني المشترك.

وتهدف مذكرة التفاهم الثنائية، التي جرى توقيعها بالفضاء الذي احتضن تظاهرة أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير، إلى تأطير وتطوير قنوات التعاون المشترك بين المصالح الأمنية المغربية والبرازيلية في مجال “مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، بما في ذلك منع ومكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والإرهاب، والاتجار بالبشر والمهاجرين، والاتجار غير المشروع بالأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات وأجزائها، وغسل الأموال وتزوير الوثائق، والجريمة السيبرانية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x