لماذا وإلى أين ؟

“مافيا الرمال” تسطو على شواطئ “هوارة” ضواحي طنجة (فيديو)

كشفت مصادر محلية بأن شواطئ منطقة “هوارة” ضواحي مدينة طنجة، تعرف نشاطا كبيرا لمافيا نهب الرمال في الأيام الأخيرة، حيث تقوم شاحنات مجهولة بشكل يومي بالسطو على كميات كبيرة من الرمال التي يتم نقلها إلى أوراس البناء بالمدينة.

وحسب مقاطع الفيديو التي توصلت بها صحيفة “آشكاين” الإلكترونية، تظهر نشاط كبيرا لشاحنات مجهولة، تخرج من عمق غابة “هوارة”، في واضحة النهار وعلى مرأى ومسمع الجميع، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول الجهة التي تستقوي بها “مافيا الرمال” لتمارس نشاطه المخالف للقانون أمام أعين السلطات؟

وأشارت المصادر إلى أن هذه الشاحنات تشكل أيضا مصدر خطر على مستعملي الطريق، خاصة خلال نشاطهم ليلا، إذ يفاجئ السائقون بخروج شاحنات من عمق الغابة خلال سياقتهم على الطريق المحادية لغابات منطقة “هوارة”.

وتساءلت مصادرنا عن دور المسؤولين والسلطات في التصدي لهذه التصرفات الخطيرة التي تهدد التوازن الإيكولوجي بالمنطقة، خاصة وأن المنطقة تعرف عدة سدود قضائية ونقاط تفتيش تابعة للدرك الملكي والشرطة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
23 مايو 2024 17:25

عجيب و غريب ان يتكلم الجميع على ما يقع من جريمة تغيير ملامح شاطئ هوارة الذي كان لعقود ملجأ للعائلات من مختلف مناطق المغرب هربا من صخب شواطئ المدينة و ما جاورها!!
هل اصبحت السلطات عاجزة عن وضع اليد على هؤلاء المخربين و المفسدين ؟؟!
لان من يستفيدون لا يتجاوزون العشرات لكنهم يحرمون اجيالا من استغلال حقهم في التمتع برمال شواطئ كانت لسنوات مكانا للجميع!!
اما مستقبل السياحة في المنطقة فلا كلام عليه!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x