لماذا وإلى أين ؟

الزيادة في “البوطا” ترفع ثمن الخبز بالقصر الكبير

آشكاين من القصر الكبير/عمر الحدي

تفاجأ سكان بالقصر الكبير صباح اليوم الخميس 23 ماي الجاري، بزيادة 30 سنتيم في ثمن الخبز، حيث أصبح ثمن البيع 1.50 عوض 1.20 سنتيم.

مرد هذه الزيادة حسب أحد الباعة بمخبزة متواجدة بحي السلام، إلى “ارتفاع ثمن البوطاغاز بـ10 دراهم وهو ما انعكس سلبا على المنتوجات والخدمات المقدمة للزبناء وكدا تغطية مصاريف العمال”.

وحسب ما عاينته “آشكاين”، فبعد تنبيه الزبناء بتصريح الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، الذي أوضح أن أسعار الخبز لن تعرف أي ارتفاع على خلفية الرفع من أسعار غاز البوتان، قال المسؤول عن البيع بذات المخبزة بهذه العبارة ” وش حنا نتسوقوا للوزير ، هاد شي راه ممسلكناش “.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ فوزي لقجع، قد أكد في جلسة عمومية للأسئلة الشفهي  بمجلس النواب يوم الاثنين 20 ماي الجاري، أن قرار الرفع التدريجي من الدعم المقدم لغاز البوثان لن يكون له أي تأثير  على سعر الخبز، أوضح أن ثمن الخبز لن يعرف أي ارتفاع ، مشيرا إلى أن الدولة خصصت 10 مليارات درهم لدعم أسعار الدقيق بهدف الحفاظ على أسعار الخبز.

ويبقى على المسؤولين والسلطات المحلية تشديد المراقبة من أجل التزام كافة المهنيين والأطراف المعنية بالمقتضيات الجاري بها العمل في هذا الشأن، بما يضمن الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين ويكفل جودة وسلامة المنتوجات المقدمة للاستهلاك”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x