لماذا وإلى أين ؟

ابحيدة خطري: خريجي المعاهد المغربية يغزون الإدارات الموريتانية (فيديو)

قال ابحيدة خطري رئيس فريق الصداقة البرلمانية الموريتانية المغربية إن الأطر الموريتانية خريجة المعاهد والجامعات المغربية تملأ إدارات ومؤسسات بلاده لعدة أسباب.

وأضاف خطري خلال الحوار الخاص الذي أجراه معه الإعلامي محمد التيجيني، أن تحمل المسؤولية الإدارية الموريتانية من طرف خريجي الجامعات المغربية “راجع إلى الحصة الكبيرة التي تأخذها الجامعات والمعاهد المغربية من إجمالي عدد الطلبة الموريتانيين الدارسين بالخارج، حيث اتفقت السلطات المغربية الموريتانية على استقبال المعاهد المغربية لـ 300 طالب موريتاني سنويا”.

وأكد خريج المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالرباط “تجاوز العدد السنوي الفعلي لعدد الطلبة الدارسين بالمغرب للرقم الرسمي المُتفق عليه، نظرا للعاقات المتميزة الأخوية المتينة بين البلدين، ما يتيح المجال بإرسال أكبر عدد ممكن من الطلبة الموريتانيين للمغرب، حيث سجلت السنوات الممتدة بين 2009 و2013، والتي كانت فترة الدروة بلوغ العدد السنوي للطلاب المرويتانيين الدارسين بالمغرب إلى 750 طالب وطالبة”.

وعبر ابحيدة عن سعادته من استثمار موريتانيا لهذا الامر، حيث “نجد تواجد خريجي المعاهد المغربية في جل الادارات والمؤسسات المروتانية دون استثناء، وقيادتهم لمشاريع مهمة نتيجة ما اكتسبوه من معارف وخبرة بالمؤسسات المغربية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x