لماذا وإلى أين ؟

على المباشر.. انهيار عمارة من أربع طوابق بالدار البيضاء (فيديوهات)

اهتز حي بوركون بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الخميس 23 ماي الجاري، على وقع انهيار عمارة سكنية مكونة من أربع طوابق.

وحسب المعطيات المتوافرة لـ”آشكاين”، فإن االعمارة تقع عند تقاطع شارعي مولاي يوسف والعنق، ويرجح أن يكون سبب انهيارها إلى الاشتباه في قيام أحد السكان بإصلاحات، مما أدى إلى ظهور تصدعات في العمارة”.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه “بعد ظهور هذه التصدعات سارعت السلطات المحلية إلى مطالبة سكان العمارة بإخلائها منذ مساء أمس الأربعاء 22 ماي الحالي، قبل أن تنهار البناية السكنية بعد ظهر اليوم الخميس”.

وأضافت ذات المصادر أن هذا الإنهيار لم يخلف أي خسائر في الأرواح سوى الخسائر المادية، في حين أظهرت أشرطة الفيديو بعض الأشخاص الذين كانوا في الجهة المقابلة لمكان سقوط العمارة وهم يركضون هربا من الانهيار”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عزيز سانديك العمارة P
المعلق(ة)
23 مايو 2024 23:18

عمارة مماثلة بمدينة بوزنيقة تتكون من 4 طوابق بحي البساتين 2. قامت شركة لبيع مواد البناء بالطابق السفلي بإحداث ثقوب بجميع الدعامات الأساسية الأمامية للعمارة بواسطة آلة الهيلتي لبناء سقيفة حديدية عشوائية غير قانونية مساحتها عشرات الأمتار المربعة و احتلال الملك المشترك لسكان العمارة و الشارع العام و الساحات المجاورة لتكديس مئات الأطنان من مواد البناء زيادة على ذلك فوضى الرموكات و الشاحنات و الرافعة : كلارك، كل هذا و لم يحرك أحد ساكنا رغم تقديم عشرات الشكايات للمسؤولين المنتخبين و المعينين ، فهل ينتظرون سقوط هذه العمارة ؟ أم أن صاحبها له حصانة خاصة ؟ أم أن أمواله تشفع له ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x