لماذا وإلى أين ؟

أمن مراكش يعتقل شخص وزوجته متلبسين بحيازة مخدر الشيرا

أفاد مصدر أمني أنه في إطار التنسيق مع الفرقة الجهوية لمراقبة التراب الوطني، تمكنت فرقة محاربة المخدرات مدعومة بعناصر من فرقة محاربة العصابات التابعتين للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من ضبط وإيقاف شخص وزوجته، قادمين من إحدى مدن الشمال متن سيارة، متلبسين بحيازة 20 كيلوغراما و670 غراما من مخدر الشيرا.

وقد تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتعميق البحث والتحريات من أجل إيقاف كل شخص متورط في هذه القضية، وفق ذات المصدر.

في سياق ذي صلة، أفاد المصدر أن المكونات الأمنية لمنطقة سيدي يوسف بن علي، من هيئة الحضرية وفرقة السير الطرقي والفرقة المتحركة للدراجيين ودوائر الشرطة وفرقة الأبحاث الميدانية كل في إطار اختصاصه، قامت بعمليات أمنية في مختلف قطاعاتها، استهدفت الشوائب المرورية المتعلقة بضبط الدراجات النارية المشبوهة التي تستعمل في ترويج المخدرات والسرقات وكذا زجر المخالفات المرتكبة من قبل سائقيها ، حيث بلغ عدد الدراجات المخالفة والمحالة على الدوائر الأمنية والشرطة القضائية 92 دراجة، من أجل قضايا متنوعة بين ترويج المخدرات وانعدام التأمين وتغيير المعالم التقنية والسياقة الإستعراضية بالإضافة إلى مخالفة عدم وضع الخودة الواقية.

وقد تم سلوك المساطر القضائية كل حسب المنسوب إليه بتنسيق وثيق مع النيابة العامة المختصة، حسب ذات المصدر.

وفي إطار الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية بالمنطقة الأمنية المنارة بخصوص سرقات همت دراجات نارية، المدعّمة بتحريات ميدانية وتقنية، تم تشخيص شخص مشبوه يتردد رفقة شخص آخر متن دراجة نارية على أحياء المسيرات، ليتم فرض حراس ومراقبة سريتين مكنتا من إيقافه.

هذا وقد تمت إحالة المعني على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث وإيقاف مشاركه، حيث ومن خلال البحث تبين أنه من ذوي السوابق القضائية في السرقة والاتجار في المخدرات، كما اعترف باقترافه سرقات همت دراجات نارية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x